كلية دبي للسياحة تكرم دفعتين جديدتين من المشاركين في برنامج “تطوير” ضمن مبادرة “نافس” 

 ضمن جهودها المتواصلة في دعم التوطين ورفد القطاع الخاص بكوادر إماراتية مؤهلة قامت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ممثلة في إدارة توطين القطاع السياحي بتكريم دفعتين جديدتين من برنامج “تطوير” ضمن مبادرة نافس، والتي ضمت 31 مواطنا ومواطنة حظوا ببرنامج تدريبي مكثف من كلية دبي للسياحة وفرص وظيفية تؤهلهم للعمل مع الشركاء في القطاع الخاص بعد ختام البرنامج مباشرة.

أقيم التكريم في مقر كلية دبي للسياحة في ون سنترال في وقت سابق خلال الشهر الماضي بحضور عدد من  ممثلين كلا من،  مجموعة عبد الواحد الرستماني، والشركة الوطنية للمواد الغذائية.

وتأتي احتفالات التكريم التي تنظمها كلية دبي للسياحة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاع الخاص للتأكيد على تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها بين كلية دبي للسياحة، و “نافس في وقت سابق، حيث تم  تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تساهم في إكساب  المرشحين المهارات الأساسية لشغل الفرص الوظيفية المتاحة في مختلف المجالات في القطاع الخاص.

وقد شارك الخريجون في برنامج متخصص، تلقوا خلاله تدريبا مكثفا ساهم في صقل مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم المعرفية، وأطلعهم على طبيعة عمل مختلف القطاعات والمجالات، وذلك بمساعدة طاقم أكاديمي مؤهل، فيما تم منحهم شهادات تدريب.

وفي تعليق له على تخريج دفعتين  من برنامج “تطوير” من نافس، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: “بداية نبارك لجميع الخريجين ونرجو لهم دوام التوفيق، ولاشك أنّ علاقاتنا المتميزة مع شركائنا في القطاع الخاص وكذلك الشراكات معهم تسهم في فتح آفاق جديدة للمواطنين والمواطنات، وتمكنهم من الحصول على فرص تدريب ودخول سوق العمل في عدة مجالات، وهو ما يتماشى مع الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة وتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33” .

وأضاف: “إننا نثمن جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين، وبرنامج نافس لدعم التوطين في القطاع الخاص، ونقدر شراكتنا الاستراتيجية التي نحرص على تعزيزها بشكل مستمر بما يحقق مستهدفات التوطين ويدعم تطوير الكوادر الوطنية لتحقيق النجاح”.

ومن جانبها قالت إيمان أحمد البستكي، رئيس قسم التوطين في مجموعة عبد الواحد الرستماني: “أود ان أتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على برنامج نافس ووزارة الموارد البشرية والتوطين ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لجهودهم الواضحة والمستمرة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لتعزيز  التوطين في القطاع الخاص، وتمكين المواطن لشغل مناصب عليا في المجالات التي يعملون بها، حيث أننا نجد العديد من المواطنين الباحثين عن العمل تنقصهم الخبرة، ولكن مع وجود مثل هذه البرامج والدعم الكبير والمستمر نجد بأن فرص العمل أصبحت متاحة للجميع، وهنا كذلك نجد بصمة كلية دبي للسياحة واضحة وجلية في تسيير ومواكبة هذه الأهداف. لقد حصدنا اليوم ثمار جهودهم من خلال تخريج الدفعة الأولى من الخريجين في هذا البرنامج، وكانت تقييمات المشاركين جدا عالية من حيث المادة والمحتوى التدريبي والمدربين”.

وأضافت البستكي: “نجد اليوم بأن المواطن يمتلك الجاهزية للاندماج في سوق العمل بكافة متطلباته، ونحن فخورون بالمجموعة التي أتمت البرنامج وبدأت مسيرتها الوظيفية مع مجموعة عبد الواحد الرستماني، حيث أصبحوا يمتلكون المهارات اللازمة لخوض غمار العمل، كما أن لديهم الآن الوعي الكافي بالفرص المتاحة أمامهم في القطاع الخاص، وكل ذلك ثمرة الجهود  الحثيثة لحكومة دولة الإمارات”.

وفي هذا الصدد قال ممثل عن الشركة الوطنية للمواد الغذائية: “في البداية تود الشركة الوطنية للمواد الغذائية أن تُعبر عن إمتنانها للجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات في دعم التوطين في القطاع الخاص. ونحن نقدر بشدة التعاون بين كلية دبي للسياحة و’نافس‘ “.

وأضاف: “تجتمع هذه الجهود من أجل تمكين المواطنين في القطاع الخاص وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وجعلهم جزءًا أساسيًا من نجاح شركتنا. كما نود أن نعبر عن إمتناننا لأعضاء فريقنا على التفاني والاجتهاد الذي يبذلونه في هذا الصدد، وكذلك لجميع الجهات التي تعمل على تذليل الصعاب أمام المواطنين والمؤسسات لتعزيز التوطين. إن هذه الجهود المشتركة تساهم في استقرار واستمرارية الأعمال في القطاع الخاص. ونحن نؤمن بقوة بأنه من خلال التعاون والعمل المشترك، يمكننا تحقيق المزيد من الإنجازات لهذا البلد الكريم”.