مرفق رابط النشر لفيديو تخريج دفعة الاستدامه 
 https://we.tl/t-cugdAFhFSe

عجمان،…. فبراير2023-

في إطارتوفير فرص تدريب وتوظيف لطلبة وخريجي كلية إدارة الأعمال وتزويدهم بالخبرة العمليةاللازمة لسوق العمل، وقع الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، مذكرة تفاهم مشتركة مع معهد  الخبرة التطبيقية IA Experience ، وهو معهد تدريب رائد في دولةالإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،والذي يمثله الرئيس التنفيذي الأستاذ يوسف بن سعيد لوتاه، وذلك يوم الخميس 9 فبراير 2023.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية  في الحرم الجامعي، الدكتور أكينولا فاداهونسي، عميد كلية إدراة الأعمال في جامعة عجمان والأستاذ عبدالله الشاذلي، المدير التنفيذي لمكتب التنمية وشؤون الخريجين في الجامعة، ،  والأستاذ محمد نسيم إبراهيم، مستشار الرئيس التنفيذي لمعهد الخبرة التطبيقية (IAE).
من خلال هذه الاتفاقية، سيقوم معهد الخبرة التطبيقية IAExperience بتصميم برنامج عمل احترافي لطلبة كلية إدارة الأعمال وإشراك الشركات الرائدة سواء العالمية أو المحلية التابعة للقطاع ذاته، لتوظيف طلبة وخريجي الكلية. بالإضافة لذلك، سيقوم المعهد بتوفير الخبرات العملية لتوجيه طلبة الكلية وكسبهم للمهارات في مختلف المجالات الإدارية والتقنية للمساهمة في حصولهم على فرصة العمل المناسبة فور تخرجهم.
 
وتعليقًا على هذا الحدث، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان:"ستمهد هذه الاتفاقية الرائدة الطريق لتطوير مهارات الطلبة العملية وإكتسابهم الخبرة التي تتناسب مع المتطلبات الفعلية لسوق العمل قبل تخرجهم من الجامعة. مضيفًا: "ستوفرالاتفاقية المزيد من فرص توظيف الخريجين وتطوير إمكانياتهم العملية لدى شركات مرموقة في جميع أنحاء العالم".
 
وتضمنت المذكرة بنودا لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفينبهدف دعم وتمكينالطلبة من خلال تقديم فرص للتدريب العملي من قبل المعهد ومنحهم فرصة اختبار تجربة تعليمية متكاملة لإثراء خبراتهم. وسيبحث الطرفان إمكانية تمديد مذكرة التفاهم لتشمل كليات أخرى في جامعة عجمان في مرحلة لاحقة.
 
من جانبه قال السيد يوسف بن سعيد لوتاه، الرئيس التنفيذي لمجموعة يوسف سعيد لوتاه: "نفخر بالتعاون مع جامعة عجمان في إطلاق وتنفيذ هذه المبادرة التي تشكل أساساً مهماً لتزويد الطلاب والطالبات في دولة الإمارات بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل. ولضمان مواكبة الخريجين والخريجات للمستجدات في الحياة العملية التي تشهد تطورات متسارعة، نحرص على توفير أفضل الفرص لتأهيل وتمكين الطلاب والطالبات لاكتساب الخبرات الملائمة في بيئة العمل".
وأضاف: "يركز التعاون على توفير فرص التدريب والتأهيل العملي، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات والجهات المعنية. ويعتبر حرصنا على توفير فرص التدريب لشبابنا من ضمن مسؤولياتنا وواجبنا تجاه المجتمع، إذ يحقق سد الفجوة بين المعارف النظرية والمؤهلات المطلوبة في سوق العمل الفائدة لجميع الأطراف، فالمتدربون يحصلون على فرص وظيفية لبدء مسيرتهم المهنية في مجال تخصصهم، كما أن الشركات تجد الكفاءات اللازمة والمؤهلة لمواصلة نموها وتطورها".
 

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان، المؤسسة الأكاديمية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمصنفة ضمن أفضل 700 جامعة في العالم من قبل مؤسسة “كيو إس”، حققت نمواً هائلاً في السنوات الأخيرة، محتلة المرتبة الثانية بين الجامعات الخاصة في الدولة والمرتبة الثالثة في المنطقة العربية من حيث السمعة لدى جهات التوظيف. ويعكس هذا التصنيف جهود جامعة عجمان الحثيثة وسعيها المستمر لتحقيق هدفها الاستراتيجي لتمكين طلبتها وخريجيها بالكفاءة اللازمة للتميز في سوق العمل.

-انتهى-

نبذة عن جامعة عجمان: شهد العام 1988 نشأة جامعة عجمان، كأول جامعة خاصة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي. ومنذ ذلك الحين، تتقدم جامعة عجمان بخطى ثابتة نحو المستقبل محققةً مكانة مرموقة على الخريطة العالمية للتعليم العالي، فارتقت هذا العام سلّم التصنيف العالمي للجامعات الصادر عن مؤسسة”كيو إس”لتصبح ضمن أفضل 651-700 جامعة في العالم، وجاءت في المرتبة 6 في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تبوأت المرتبة 27 في تصنيف مؤسسة “كيو إس” للجامعات العربية لعام 2023 – متقدمة بذلك ثلاثة مراكز ضمن أفضل الجامعات في المنطقة العربية، وصنفت جامعة عجمان في المرتبة الثانية كأفضل جامعة بين الجامعات الخاصة في فئة السمعة لدى جهات التوظيف وفي المرتبة الثالثة كأفضل جامعة بين كافة الجامعات المتواجدة في الدولة وفي المرتبة العاشرة في المنطقة العربية في الفئة نفسها. وتعكس هذه الإنجازات المشرّفة جهود الجامعة في تمكين الطلبة والخريجين بالكفاءة اللازمة للتميز في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

نبذة عن معهد الخبرة التطبيقية:

معهد الخبرة التطبيقية IA Experience (IAE) التابع لمجموعة يوسف لوتاه YSL، والذي تم إنشاءه في العام 2022 لتطوير المهارات والخبرة العملية ضمن الجهود لسد الفجوة بين المعارف التي يكتسبها الطلاب في المؤسسات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، الأمر الذي يسهم في حصول الخريجين على الخبرة العملية و على فرص العمل المناسبة ومساعدة المؤسسات والشركات على إستقطاب كفاءات مؤهلة نظرياً وعملياً.

تم تصميم المناهج الأكاديمية للتدريب النظري ليغطي العلوم الأساسية لتخصص الوظيفة التي يرغب بها الطالب بالأضافة إلى آخر ما توصلت إليه الأبحاث في هذا التخصص، و ستكون فترة التدريب عبر إستخدام التكنولوجيا و إلقاء المحاضرات عن بعد، و سيكون المحاضرين من أصحاب الخبرة  الأكاديمية و العملية في التخصص، و سيتم الأستعانة بهم من داخل و خارج الدولة.

-انتهى-