ممثلين 17 دولة عربية ..الإمارات العربية المتحدة تلهم أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل خلال زيارتهم الدولة لإنتخاب رئيس جديد للبرلمان

شعار برلمان الطفل العربي

مع وصولهم على أرض إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة قادمين من 17 دولة عربية بدأ أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل مشاركتهم في البرنامج التدريبي الذي تطرحه جامعة الشارقة ممثلا في مركز التعليم المستمر والتطوير المهني والذي يحمل اسم ( دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني). الذي ينطلق اليوم و يتواصل على مدى ثلاثة أشهر ليقدم لهم التأهيل المتكامل وتمكينهم من ممارسة دورهم البرلماني كممثلين عن أطفال الوطن العربي .

ويتواصل الدبلوم في دورته الثانية بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبالشراكة الاستراتيجية بين البرلمان العربي للطفل والتي تعد أحد مؤسسات الجامعة العربية وجامعة الشارقة في العمل المشترك من أجل تقديم برنامج تدريبي يعمل على رفع قدرات أعضاء وعضوات البرلمان على امتداد دورتهم الثالثة في ممارسة أسس العمل البرلماني واطلاعهم على مختلف التجارب الدولية في هذا المجال .

كما تعرف أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل ضمن برنامج زيارتهم للدولة على جهود أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك في إطلاق (الشارقة _ سات 1) . جاء ذلك خلال زيارتهم ضمن أعمال الدورة الثالثة إلى أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة

الزيارة شكلت محطة هامة وفارقة لأعضاء وعضوات البرلمان في توسعة مداركهم وتعريفهم بمجالات الفضاء بدءاً من تصميم المهمات الفضائية وحتى إطلاقها وجوانب أخرى ذات الصلة بتصميم وتشغيل القمر الاصطناعي وتحليل المهمة في بيئته الفضائية.

واستمع الأعضاء والعضوات في قاعة المحاضرات إلى شرح من قبل فريق المهندسين الذين قاموا بتنفيذ القمر الصناعي (الشارقة _ سات 1) عن مراحل إنجاز مشروع القمر الصناعي وتكوينه العلمي.

وجرى خلال الشرح بيان أنظمة الأقمار الصناعية المكعبة والتي صنع منها القمر الصناعي ( الشارقة _سات 1) والتي تتضمن الهيكل الخارجي ونظام الطاقة بهدف تزويد القمر الصناعي بالطاقة الكهربائية من خلال الألواح الشمسية والبطاريات ونظام الاتصالات لإرسال البيانات واستقبال الأوامر بجانب نظام معالجة البيانات من حيث التحكم بالأنظمة والبيانات ونظام التحكم بالاتجاه والذي يضمن استقرار القمر الصناعي وتوجيهه نحو الاتجاه المطلوب والحمولة الخاصة بهذا القمر لتأدية مهمته الأساسية .

ومن جهته صرح الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة ايمن عثمان الباروت على اهمية اطلاع اعضاء البرلمان على الجهود التي تقوم دولة الإمارات المتحدة في سبيل التقدم و الريادة وكونها مصدر الهام للأجيال العربية الناشئة. كما شدد على اهمية تزويد الأطفال بالمهارات المناسبة لتمكينهم من تحقيق رؤيتهم وامالهم ومساعدتهم في لعب دور حقيقي في المساهمة في تطور بلدانهم التي يمثلونها.

يأتي برنامج زيارة البرلمان العربي للطفل في امارة الشارقة قبيل جلسته الافتتاحية والأولى ضمن أعمال دورته الثالثة صباح غد السبت الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة ومشاركة سبعة عشرة دولة عربية ويتضمن جدول الأعمال جلسة افتتاحية تتبعها الجلسة الأولى لانتخاب رئيس البرلمان ونائبيه ومناقشة موضوع عام.