أكدت سعادة مريم سالم السلمان رئيس مجلس ادارة جمعية الامارات لاصدقاء كبار المواطنين ، أن يوم المرأة الإماراتية يوم حافل بالتميز والابداع بكل ما حققته المراة الاماراتية من  المنجزات التي تركت فيها بصمه وطنية ايجابية مشيرة الى ان  المرأة الإماراتية  واكبت مسيرة الاتحاد منذ تاسيسه قبل 52 عام .

واضافت سعادة السلمان ان  يوم المراة الاماراتية يعد يوماً  خالداً  في وجدان بنات   الإمارات بما ساهم به الاتحادمنذ التأسيس للدولة  بقيادة المغفور له الشيخ  زايد الوالد المؤسس وما قدمه من دعم للمراة لتعزيز مسيرتها  وتحفيزها للمشاركة في العملية التنموية.

وقالت إنه لولا تحفيز القيادة للمرأة منذ عهد المغفور له الشيخ المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، ما كان ليتحقق هذا الإنجاز للمرأة الإماراتية،وما كانت لتصل إلى ما وصلت إليه من التقدم والازدهار والتطور والازدهار .

وأشارت إلى أن مشاركتها بالاحتفال بيوم المرأة الإماراتية جزء من واجب وطني واستجابة لدعوة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» وهي الحافز الأول للإماراتيات كي يكن نموذجا نسائيا يحتذي به على كافة المستويات.

وأكدت أن احتفالية يوم المرأة الإماراتية، التي  شاركت بها كافة النؤسسات الوطنية هو إبراز لمشاركة المرأة في بناء وتنمية وطنها  مثل باقي  المواطنين الذين يفتدون الوطن بالغالي والرخيص ،كي يبقى شامخا معتزا بأبنائه من الجنسين، وهي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي أكدت أن المرأة هي روح المكان، وانها تستعد للغد بقوة واقتدار وأن المسيرة الوطنية تستمر بها ،لجهودها في الحفاظ على مقدرات الوطن ومساهمتها في تعزيز مسيرته الوطنية المرتكزة على رؤية  قيادية   في بناء مجتمع متلاحم متماسك مكتسب للمتغيرات الإيجابية، ومشارك رائد في التنمية بمساهمة المرأة الإماراتية في تحقيق التنمية المستدامه في وطنها الامارات  الغالية .