عززت قناة الشرقية من كلباء شبكتها البرامجية بمجموعة متنوعة من البرامج المثيرة للاهتمام والتي تستهدف جمهورًا واسعًا من المشاهدين ، مركزة على مواضيع متنوعة تشمل التعليم الجامعي، الكتابة، التراث الثقافي والشباب المبدع .

من الجامعة..توجيه للطلبة الجدد

أحد البرامج المثيرة للاهتمام في الخريطة البرامجية لقناة الشرقية من كلباء هو “برنامج من الجامعة”، الذي يسلط الضوء على التخصصات الجامعية المتوفرة في جامعات الشارقة ، خورفكان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع خورفكان. ويهدف البرنامج إلى تسهيل عملية اختيار التخصص المناسب للجامعيين الجدد، من خلال تقديم معلومات شاملة عن كل تخصص وفرص العمل المتاحة لحملة هذه التخصصات . البرنامج يطل على المشاهدين كل خميس عند 8 مساء .

كاتب من الشرقية ..تعريف بالأقلام والمواهب الأدبية

برنامج كاتب من الشرقية يسلط الضوء على كوكبة من كتاب و أدباء المنطقة الشرقية ممن تركوا بصمات جميلة في عالم التأليف من خلال اصدارات تغطي مجالات متنوعة كالكتب المختصة في أدب الطفل و الخاطره و القانون و الاقتصاد والقصة الشعبية الامارتية و التراث و الموروث البحري لدولة الامارات العربية المتحدة . و من الضيوف الذين استقبلهم برنامج كاتب من الشرقية ، الكاتب و الباحث الاماراتي خالد الهنداسي ، الكاتب حميد الزعابي ، الكاتبة سميه سالم الناعور ،الكاتب أحمد النقبي و غيرهم كثير  . ويسعى البرنامج إلى تعريف الجمهور بأصحاب الأقلام المبدعة من أبناء مدن المنطقة الشرقية و إلقاء الضوء على المحتوى المفيد و النافع للفرد و المجتمع . البرنامج يبث كل جمعة عند  30 : 8 مساء

فوالة العصر ..لقاء نسوي من الزمن البعيد

تستعيد القناة أيضًا التقاليد والعادات المحلية من خلال برنامج “فوالة العصر”. يُجسد هذا البرنامج عادة كانت منتشرة بين النساء في الماضي وما زالت موجودة في بعض المناطق ، حيث تجتمع مجموعة من النساء في منزل إحداهن وتحضر كل امرأة طبقًا من الطعام ويستمتعن بتجاذب أطراف الحديث . وتعتبر هذه العادة الجميلة فرصة لتعزيز التواصل والترابط بين النساء . البرنامج يبث كل سبت عند 5 مساء .

أنتم المستقبل..موعد مع إطارات الغد

يأتي  برنامج “أنتم المستقبل”، ليسلط الضوء على أطفال المنطقة الشرقية والشباب المنتسبين لمجلس شورى شباب الشارقة ومراكز أخرى مستعرضا  قصص نجاحهم وإنجازاتهم في مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والفنون والرياضة. يتم استضافة هؤلاء الأطفال والشباب المبدعين لمشاركة قصصهم الملهمة وتحفيز الجمهور الشاب على تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم . برنامج “أنتم المستقبل” يطل على المشاهدين يوم الاثنين عند الثامنة مساء .

وأكد اسماعيل عيسى الحوسني مدير قناة الشرقية من كلباء أن البرامج التلفزيونية الجديدة تم اختيارها بعناية لتشمل جميع الفئات وتغطي أكبر قدر من المواضيع بدء من التعليم الجامعي وصولا إلى الكتابة والتراث الثقافي والشباب المبدع .

وأضاف الحوسني : نؤمن بأنه من خلال تسليط الضوء على هذه المواضيع سنساهم في تعزيز المعرفة ونشر الوعي حول محتلف المجالات . نحن ملتزمون بتقديم برامج تلفزيونية ذات جودة عالية وتعزيز التواصل والترابط في مجتمعنا . نأمل أن يجد المشاهدون في هذه البرامج كل الفائدة والتسلية ونحن مستعدون للاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم لتطوير أنفسنا وتحسين تجربتهم التلفزيونية مع قناتهم قناة الشرقية من كلباء  .