انطلقت فعاليات الدورة الصيفية الرابعة والعشرون للذكور والسادسة للإناث لمنتسبي للتدريب الصيفي “شرطة المستقبل” والتي ينظمها مركز التدريب في القيادة العامة لشرطة عجمان في نادي الشرطة للرياضة والرماية، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء والرعاة لتعزيز مهارات وقدرات الطلاب خلال فترة الإجازة الصيفية، لاستثمار أوقات الفراغ لديهم، وتعزيز انتمائهم للوطن.


وقالت الرائد أماني راشد الساحب رئيس مركز التدريب أن الدورة أطلقت لمدة أربعة أسابيع، بمشاركة 228 طالب و121 طالبة، لغرس مفهوم الالتزام بالقوانين والأنظمة والتنشئة الأمنية في نفوس الطلبة وتقوية شخصيتهم وزيادة الثقة بالنفس وتعزيز حب العلم والمعرفة.

وأضافت أن الدورة تشمل برنامجاً متنوعاً يتضمن التدريبات الرياضية والعسكرية وتدريبات فك وتركيب السلاح بإشراف مدربين من شرطة عجمان يومياً، وكذلك محاضرات تعليمية وتثقيفية لتنمية المعارف والمهارات القيادية لدى الطلاب، إضافة إلى تثقيفهم في مجال الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، ومواد أمنية أخرى مختلفة.

ووجهت رئيس قسم التدريب طلبة الدورة بضرورة الالتزام والتقيد بقوانين الدورة كي يتسنى للطلبة الاستفادة من البرامج المعدة لهم، مؤكدًا أن هذه الدورة تأتي ضمن التزام القيادة العامة لشرطة عجمان بمسؤولياتها المجتمعية، في تأهيل الطلبة من خلال برامج عسكرية ورياضية ودورات متخصصة وتثقيفية ومهارات متنوعة.