اختتام فعاليات مسابقة دار المعرفة للقرآن الكريم والحديث الشريف الثالثة

اختتمت فعاليات تكريم النسخة الثالثة من مسابقة دار المعرفة للقرآن الكريم بدبي للعام 2023، بمشاركة فاعلة من أكثر من خمس وثلاثين مدرسة خاصة وحكومية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة ما يزيد عن ثلاثمائة وخمسة عشر طالباً وطالبة.

وتم إقامة حفل التكريم على مسرح مدرسة دار المعرفة بمقرها في الخوانيج بدبي وحضر مراسم الحفل مديرة المدرسة السيدة نيرة حمدي ورئيسة القسم الثانوي السيدة إيناس الدرباشي، والأفاضل منسقو المسابقة: د. صالح مصطفى، ود. غادة الجشعم، وذلك برعاية كريمة من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وإدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم.

وحضر حفل التكريم ممثلين عن أكثر من خمس وعشرين مدرسة شمل الطلبة المكرمين وأولياء أمورهم وعائلاتهم ومشرفي أقسام التربية الإسلامية؛ لاستلام شهادات وجوائز ودروع التميز في مجالات هذه المسابقة المباركة.

وتُشْرف مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه في دبي على تحكيم فعاليات مسابقة دار المعرفة للقرآن الكريم في كل عام، والتي كانت في هذا العام على مدار يومي 17 و 18 مايو 2023م بحضور ثلة من المحكمين والمحكمات الأكفاء، وقد تميزت جهود لجان التحكيم بالنزاهة والشفافية، وحسن الإدارة والاحترافية في الاهتمام بجميع المتقدمين والمتقدمات من طلبة المدارس المشاركة.

في كلمتها رحبت، السيدة نيرة حمدي، مديرة مدرسة دار المعرفة، بالحضور والمشاركين، وأثنت على الجهود المبذولة من قبل فريق العمل، وقدمت الشكر للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات على رعايتها لثقافة الإسلام، ودور الجهات الحكومية في تشجيع الأنشطة المدرسية، وتمنت للجميع بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى السعادة والتوفيق، وكرمت الفائزات بالجوائز والشهادات ودروع التميز.

من جانبه، قال الدكتور صالح  مصطفى، منسق المسابقة: “من يُمْنِ هذا الحفل الكريم أنّه جاء في غرة شهر ذي الحجة من العام الهجري 1444ه، في أيام العشر التي هي أحب الأيام إلى الله عز وجل، والعمل الصالح فيها خير من أي عمل في سائر أيام السنة كما جاءت بذلك الأحاديث الشريفة، وتميزت المسابقة بحضور لافت، وتنافس إيجابي على تلاوة آيات الرحمن، وأظهر الطلبة من البنين والبنات في مستويات المسابقة الخمسة مهارات فريدة في تلاوة آيات الله عز وجل، وكان حفل التكريم مهيباً، أدخل السرور على قلوب المشاركين وعائلاتهم ومدارسهم”.

وبدورها، قالت الدكتورة غادة الجشعم، منسقة المسابقة: “كانت سعادة أبناءنا وبناتنا لا توصف وهم يتسلمون جوائزهم وشهادات تكريمهم، وتمثلنا في ذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم: أَحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٍ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ”

ويجدر الإشارة أنّ مدرسة دار المعرفة هي المدرسة الوحيدة في دبي التي تُدرس منهج دبلوما البكالوريا الدولية باللغتين العربية والإنجليزية، وتعدّ مدرسة دار المعرفة بدبي من المدارس الرائدة في تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية.

كما تعدّ هذه المسابقة من ضمن الفعاليات الناجحة التي تديرها مدرسة دار المعرفة بدبي على مستوى الدولة، كما وتعدّ بمثابة مبادرة مجتمعية تأتي في إطار دعم قيم الإسلام والثقافة الإسلامية، وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشكل محوراً جوهرياً في توجهات مدرسة دار المعرفة.

فرحة كبيرة، وسعادة لا توصف تلك التي رسمتها مدرسة دار المعرفة على شفاه أبناءنا الطلبة في حفل التكريم المهيب الذي أقيم على مسرحها غير التقليدي.