زيارةوفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري تواكب مرور أربع سنوات على دعمه لاستجابة برنامج الأغذية العالمي للاجئين

الأردن – رافق برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة وفداً من فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن خلال زيارة إلى مخيم الزعتري للاجئين.

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب مساهمة حديثة بقيمة 12.8 مليون دولار أمريكي من المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، والتي تمثل العام الرابع على التوالي من الدعم لاستجابة برنامج الأغذية العالمي للاجئين.

وفي معرض تعليقه على الزيارة، قال مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن نايف بن صالح الشمري بأن مركز الملك سلمان للإغاثة يولي اهتماما كبيرا بتلبية الاحتياجات الغذائية للاجئين السوريين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، ويأتي تنفيذ هذا المشروع بالمرحلة الرابعة استجابة لهذا الاحتياج والتخفيف من الأعباء المادية عليهم.

وقال ألبرتو كوريا مينديز، المدير القُطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في الأردن: ” نحن ممتنون للمساهمة الأخيرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية في يوليو/تموز، والشراكة الطويلة الأمد مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. لقد ساهم هذا التمويل الحيوي في استمرارية الدعم للاجئين السوريين في المخيمات.”

ويقدم برنامج الأغذية العالمي حاليًا مساعدات نقدية شهرية لـ 310,000 لاجئ يعيشون في المخيمات والمجتمعات المضيفة في جميع أنحاء الأردن. ومع ذلك، أجبر نقص التمويل برنامج الأغذية العالمي إلى خفض قيمة هذه المساعدة بمقدار الثلث ابتداءً من يوليو/تموز 2023. بالإضافة إلى ذلك، في يوليو/تموز من هذا العام، اضطر برنامج الأغذية العالمي إلى تعليق مساعدته لـ 100,000 لاجئ مؤهل في المجتمعات المضيفة لإعطاء الأولوية لدعم الفئات الأكثر احتياجا. ويواصل برنامج الأغذية العالمي العمل مع شركائه لتأمين تمويل إضافي وضمان وصول الدعم الحيوي إلى اللاجئين الأكثر احتياجا في الأردن.

# # #