أكاديمية شرطة دبي تستعرض برنامج “القادة المُساعدين” للعام 2024-2025

شهد سعادة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وسعادة اللواء عبد الله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، وسعادة العميد بدران سعيد الشامسي مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، برنامج القادة المساعدين (MENTOR)، بنسخته الجديدة للعام الدراسي 2024– 2025، والهادف إلى تمكين طلبة الأكاديمية المرشحين والمرشحات، واثرائهم بخبرات كبار الضباط، وتأهيلهم ليكونوا قادة في المستقبل، وإعدادهم لاتخاذ القرارات السليمة.

انطلق البرنامج لهذا العام خلال لقاء مفتوح، في نادي ضباط أكاديمية شرطة دبي، بحضور العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد علي خلفان المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والعميد الدكتور سلطان عبد الحميد الجمال مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، والعقيد الدكتور منصور حسن البلوشي، وعدد من كبار الضباط.

وافتتح العقيد الدكتور منصور حسن البلوشي نائب مدير الأكاديمية بالوكالة، اللقاء المفتوح، مرحبًا بالقادة المساعدين المسؤولين عن البرنامج، ومشيدًا بما تحقق في السنوات الماضية، والنتائج الإيجابية التي تعزز من التواصل الفعال صناع القرار والطلبة، وتفتح أفقاً رحبة من خلال الإرشاد والتوجيه ونقل الخبرات المثمرة، وتعريفهم بالفرص التدريبية والمهام الميدانية.

يُذكر أن برنامج مينتور ينقسم إلى أربعة محاورتتمثل في الإرشاد الأكاديمي، والإرشاد المهني، وجودة الحياة، والتقييم والمتابعة، وسيتولى كل قائد مساعد دفعة من دفعات الطلبة المرشحين، يرافقهم فريق مختص من الضباط للإشراف على تنفيذ المحاور الرئيسية والمتابعة والتقييم.

شرطة دبي تحتفي بـ “اليوم العالمي للمعلمين”

احتفت القيادة العامة لشرطة دبي باليوم العالمي للمعلمين الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، من خلال تكريم 71 معلماً من مختلف الجامعات والمدارس في إمارة دبي.

حضر حفل التكريم الذي أقيم في مركز البحث والتطوير العميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي، أمين عام مجلس حماية، والعميد الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والمقدم الدكتور علي المطروشي، مدير إدارة حماية الطفل والمرأة، في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والرائد حمد سعيد، رئيس مجلس الطلبة المبتعثين، والسيدة فاطمة بوحجير، رئيس مجلس الروح الإيجابية، وعدد من الضباط.

تقدير المعلم

وهنأ العميد الدكتور سلطان الجمال، المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين، مؤكداً تقدير شرطة دبي لدور المعلم في تحقيق رسالته التربوية السامية وجهوده في تعليم أجيال مثقفة تسهم في عملية بناء وتنمية الوطن، مشيراً إلى أن المعلم منارة العلم التي تضيء الطريق أمام الأجيال، ومصدر لغرس القيم والأخلاق في نفوس الأبناء.

وقال العميد الجمال إن المعلم ساهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة التي تولي التعليم أهمية كبرى باعتباره أساساً لبناء مجتمع مستدام ومتطور، ففي هذا اليوم، نُعبر عن شكرنا وتقديرنا للمعلمين على تفانيهم في مهنتهم السامية وجهودهم المستمرة في تنشئة أجيال قادرة على قيادة المستقبل.

مكانة مرموقة

ومن جانبه أكد العميد الدكتور عبد الرحمن شرف أهمية المكانة المرموقة التي يحظى بها المعلم في الدولة، حيث أولت له كل الاهتمام والرعاية وهيأت له البيئة التي تمكنه من أداء مسيرته في خدمة الوطن وبناء الأجيال، وهو نهج تواصل السير عليه قيادتنا الرشيدة التي مكنت المعلم ودفعت به إلى صدارة المجتمع تقديراً وامتناناً لرسالته السامية التي يقوم بها.

وقال المقدم علي المطروشي، إن المعلم يجسد بعلمه وخبراته حجر أساس لتحقيق التعليم المنشود والوصول بمستوى الطلبة إلى أعلى المستويات، وتحفيزهم لطلب العلم والاستزادة بالمعرفة طوال حياتهم.

ومن جانه قال الرائد سعيد حمد إن المعلم يعد حجر الزاوية في خلق جيلٍ واعٍ ومسؤول، قادر على مواجهة تحديات المستقبل والمشاركة في تحقيق الطموحات الوطنية، وإن الدور الذي يلعبه يتجاوز حدود الفصل الدراسي، إذ يعد المرشد والداعم لكل طالب، يلهمهم ويغرس فيهم القيم الإنسانية العليا والقدرة على التفكير النقدي والإبداعي.

وهنأت فاطمة بوحجير المعلمين في يومهم العالمي، مؤكدة أهمية الاحتفاء بهم امتناناً وعرفاناً بجهودهم، ولما يقومون به من رسالة وما يؤدونه من واجب لبناء الأجيال المقبلة، مشيرة إلى أن التكريم يأتي ضمن مبادرة الروح الإيجابية الهادفة إلى بث روح السعادة والإيجابية بين أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

جولة

وقام المعلمون بجولة في القيادة العامة لشرطة دبي شملت مبنى الـ SPS في استقبال القيادة، والإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، ومركز الاتصال 901، ومركز البحث والتطوير.

كما تعرف المعلمون على عدد من المبادرات التي تنفذها شرطة دبي ومن ضمنها مبادرة نسيج، ومبادرة الروح الإيجابية، ومبادرة أمن المدارس، ومبادرات مركز حماية الدولي.

تكريم

وفي ختام الاحتفال كرم العميد سلطان الجمال يرافقه العميد عبد الرحمن شرف وفاطمة بوحجير، المعلمين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم المهنية.