●    فن القاهرة يعود مجدداً بنسخته السادسة في المتحف المصري الكبير من 8 وحتى 11 فبراير 2025، مع عرض خاص بكبار الشخصيات في 7 فبراير.
7  فبراير عرض كبار الشخصيات   

●   ستحتفي النسخة السادسة بالفن الغني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور عدد مميّز من أبرز المعارض الفنيّة.

●   من المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 22,000 زائراً خلال البرنامج المخصّص على مدار أربعة أيام.

القاهرة، مصر، 2، أكتوبر، 2024 – يستعد المتحف المصري الكبير لاستضافة النسخة السادسة من “فن القاهرة” من 8 إلى 11 فبراير 2025، مع عرض خاص لكبار الشخصيات في 7 فبراير.

بعد النجاح المتميز الذي حققته الدورات السابقة، يُعد المعرض حدثًا بارزًا في أجندة الفعاليات الفنية العالمية، مواصلاً دوره في استكشاف وتقديم منصة للفنانين المعروفين والناشئين من جميع أنحاء المنطقة.

يهدف المعرض إلى استقطاب مجموعة واسعة من صالات العرض الفنية الرائدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستضم هذه النسخة مشاركات فنية متميزة من الأردن ولبنان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت، بالإضافة إلى مشاركة المغرب وتركيا، وتونس للمرة الأولى.

وقال محمد يونس، مؤسس ومدير “فن القاهرة”: “في النسخة السادسة من المعرض، نسعى لتقديم التنوع الفني الغني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجماهير على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مع التركيز على تعزيز ودعم المشهد الفني في القاهرة. لذا، يمثل ‘فن القاهرة’ منصة للفنانين وأيضاً محفلاً للحوار وتبادل الآراء حول الطموحات الفنية في المنطقة.”

وتضمن برنامج “حوار” في النسخة الخامسة من المعرض، مشاركات مميّزة مثل مشاركة الفنان الفلسطيني سليمان منصور ضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات. وبناءً على هذا النجاح، يسعى البرنامج في نسخته السادسة إلى تقديم برنامج حواري لا يقل تفاعلاً من خلال محادثات، وجلسات نقاش، وحوارات مع فنانين، وقيّمين، وقادة الفكر لاستكشاف مواضيع عبر نطاق فنّي واسع.

سيواصل المعرض استضافة نخبة من كبار الشخصيات، حيث كان قد رحّب العام الماضي بالسيد أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية المصري الأسبق والأمين العام لجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى حضور آخرين. وإلى جانب برنامج الافتتاح، سيتم تنظيم برنامج خاص لكبار الشخصيات، جامعي الأعمال الفنية، وزوار المعارض الفنية، يتضمن جولات لاكتشاف التراث الثقافي الغني لمدينة القاهرة. كما سيشمل برنامجًا خاصًا يتيح لجامعي الأعمال الفنية عرض مجموعاتهم الاستثنائية خلال عشاء خاص.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.artcairo.com

#انتهى #

–انتهى–