الكفيفة مليكة حيدوشي فنانة تشكيلية و صانعةأمل ومبدعه في الفنون اليدوية فازت بمسابقة نجوم العرب و حاصلة على شواهد عدة وتوجهت بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة


20 يونيو 2023خاص ،المغرب

وجهت المبدعة الفنانة  التشكيلية المغربية الدكتورة مليكه حيدوشي  التي تعد من الرائدات في إبداعات كثيرة على المستويين العربي و الإسلامي والأوروبي الشكر الجزيل والعرفان والتقدير لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية على ما تقدمه من مساعدات إنسانية للفقراء والمحتاجين عالميا وما تسهم به من تحفيز وتعزيز لأصحاب الهمم في كافة دول العالم مشيدة بمواقفها النبيلة ،وبما استبقت به المنظمات الإنسانية العالمية  في ذلك لا سيما خلال شهر  رمضان المبارك الفائت بدعمها الدائم لأصحاب الهمم في الجمعيات المختلفة في المغرب العربي   وتوجهت بالمباركة والتهنئة  لقيادتها الحكيمة مع قرب حلول عيد الأضحى  المبارك مؤكدة ثنائها وشكرها الجزيل للإمارات وقيادتها وإشادتها الدائمة بمواقفها الإنسانية النبيلة عالميا .

 و رغم أن الدكتورة مليكه حيدوشي  سيدة كفيفة فاقدة لبصرها إلا أن لها بصيرتها ذات الرؤى الثاقبة في العرفان بالجميل لكل الأيادي البيضاء التي تدعم أصحاب الهمم  إلا أنها تحدت الإعانة و برهنت على قدرتها على إنجاز الكثير من الأعمال التي عجز عن إنجازها من يتمتعون بكامل قواهم ، في هذا الأسطر ننصت لها و هي تسلط الأضواء باختصار شديد على صفحات من حياتها الخاصة و العامة .
وقالت  “مليكة” الفنانة التشكيلية الرائعة : بالرغم أني فقدت بصري وأنا في 20سنة من عمري نتيجة السقوط على رأسي كنت أمارس رياضة الجمباز فضاعت مني كل أحلامي في رمشة عين ، و دخلت للعالم المظلم مرت علي سنتين كانت من أصعب السنوات في عمري كرهت نفسي وكرهت الناس وشعرت بالضياع واليأس كنت في دوامة لم أعرف الخروج منها إلا بهذا الإبداع الذي ترونه.
هذه موهبة من ربي سبحانه أنستني إعاقتي وكان الفن والإبداع لحن جميل في حياتي رغم كل المعاناة تحديت إعاقتي ولم أجلس مكتوفة الأيدي ، بل اشتغلت ليلا ونهارا لتصبح مليكه هي الملكة في الفن التشكيلي والصناعة اليدوية .
مليكه أبدعت في كل شيء فازت في مسابقة نجوم العرب وحصلت على دبلوم المؤسسة الكندية وشهادة مدرب معتمد وشهادة سفراء النوايا الحسنة من منظمة الضمير العالمي وشهادة الدكتورة الفخرية للفن والإبداع من الجامعة العربية والعديد من الشواهد التقديرية ، والدروع والتكريم من عدة جهات  .
أشعر بالفخر لما وصلت إليه وأنا فاقدة للبصر ، ففي شهر مارس سنشارك في الأسبوع الثقافي الرياضي في المعرض الدولي بإيطاليا سأشارك بإبداعاتي الفنية.
رشحت لعدة مناصب من بينها عضوه في المركز العربي الإعلامي المتخصص لذوي الإعاقة و مسئولة عن المركز بالمغرب سنة 2018و2019 ، و موظفة بوزارة التجارة الخارجية .
وأوضحت الدكتورة مليكة حيدوشي أنها تمارس حياتها  كباقي النساء الرائدات ، ونجحت في حياتي الزوجية ، و نجحت كأم ولديها  ابن عنده 10 سنوات ، و نجحت في الفن و الإبداع ، وفقت بين عملي وبيتي وإبداعي في المهرجانات المحلية والدولية ، و أصبو للمزيد إن شاء الله. شعاري في الحياة : ” لا تنظروا لإعاقتي بل انظروا لقدراتي من نظرة إنسانية نبيلة بحته .

انتهى