كشفت هيئة النقل -عجمان عن زيادة في نسبه مركبات الصديقة للبيئة و ذلك ضمن  خطط الهيئة لتحويل اسطول مركبات الأجرة الى مركبات صديقة للبيئة خلال عام 2030  و  تمثل المركبات الصديقة للبيئة87.18%  من اسطول مركبات الأجرة .

حيث بلغت نسبة زيادة المركبات الصديقة للبيئة العاملة ضمن اسطول مركبات الأجرة في امارة عجمان خلال الربع الأول من عام 2023حيث بلغت نسبه الزيادة 27 % مقارنه   بالربع الأول لعام 2022 وذلك ضمن خطط الهيئة  الاستراتيجية  التي  تستهدف  تحقيق  الاستدامة  البيئية  في  منظومة  النقل  في اماره  عجمان .

وتشير الاحصائيات الصادرة من هيئة النقل في عجمان الى ان عدد المركبات الصديقة للبيئة في الربع الأول من العام الحالي بلغت 1799 مركبة، وبينما شهد الربع الأول من العام الماضي عدد المركبات الصديقة للبيئة 1413 مركبة.

وأشار المهندس سامي علي  الجلاف  المدير  التنفيذي  لمؤسسة  المواصلات  العامة بهيئة النقل في عجمان الي  أن هذه  الزيادة  تضمنت  أسطول  مركبات  الأجرة  بالإضافة  إلى  مركبات  سواري  ليموزين،  حيث تعتمد  الهيئة  في  خطتها  على تطبيق  مؤشر  الاستدامة  من خلال  الاستفادة  من  أنواع  الطاقات النظيفة  البديلة  التي  يمكن  أن  تحافظ  على  البيئة  مع  ضمان  جوده  أداء  أفضل لمنظومة النقل.

وذكر ان الهيئة توفر مركبات أجرة  ضمن  أسطولها  تعتمد  على طاقات  نظيفة  منها  مركبات  هجينة (كهربائية و هيدروجينية)،  حيث  بلغ  عدد  المركبات  الصديقة  للبيئة  1799خلال  عام 2023.