شهد المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية منتدى دولياً ركز على الإمكانية الامنية لتقنيات المركبات ذاتية القيادة في عمليات نقل الركاب والشحن. وضمت الجلسة قادة عالميين تناولوا القضية المتعلقة بالسلامة على شبكات النقل، لا سيما الكيفية التي يمكن بها لتقنيات المركبات الآلية المتصلة أن تحدث حلاً تحويلياً لتحسين السلامة على الطرق.

طرح المتحدثون في المنتدى حالات استخدام واقعية لتقنيات المركبات الآلية المتصلة. وتركزت المناقشات حول كيفية المواءمة بين أصحاب المصلحة لمعالجة التحديات التشريعية وقضايا الخصوصية والإنصاف، فضلاً عن الدور الحاسم للمعلومات في دعم الأتمتة في مجال النقل. وسلطت الضوء على الجهود التنسيقية اللازمة للاستفادة من مزايا السلامة الكاملة لتقنيات المركبات ذاتية القيادة المتصلة.

أدار الجلسة السيد جون بارتون، النائب الأول لرئيس شركة HNTB ، بالولايات المتحدة الأمريكية. وضمت قائمة المتحدثين في الجلسة كلاً من السيد روجر ميلر، وزير النقل في وزارة النقل بولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والسيد بروك أون، نائب رئيس الاتصال والسياسة العامة في شركة Haas Alert بالولايات المتحدة الأمريكية، والسيدة نيكول ماجيسكي، وزيرة النقل بولاية ديلاوير بالولايات المتحدة الأمريكية، دان لوكاسيك نائب رئيس بارسون الولايات المتحدة، والسيدة تيلى شانغ المدير التنفيذي هيئة النقل في مقاطعة سان فرانسسكو في الولايات المتحدة الامريكية.

أكد المنتدى على أهمية الجهود التعاونية في تطوير تقنيات المركبات الآلية المتصلة وقدرتها على إحداث ثورة في مجال السلامة في نقل الركاب والبضائع، ما يقدم لمحة عن مستقبل تسهم فيه التكنلوجيا في الحد بشكل كبير من الحوادث وإنقاذ الأرواح على الطرقات.

** انتهى **