غرفة عجمان وقنصلية باكستان يبحثان التعاون المشترك في الصناعات التحويلية والزراعة

استقبل سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، سعادة حسين محمد القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية لدى الدولة، لتعزيز التعاون المشترك وتوطيد العلاقات الثنائية وبحث تنمية حجم التجارة البينية وزيادة فرص الاستثمارات المتبادلة في مجالات الصناعة التحويلية والمنتجات الزراعية والطاقة المتجددة.

حضر اللقاء في مقر غرفة عجمان، علي راشد الكيتوب المدير التنفيذي لقطاع الدراسات وتنمية الاستثمارات في غرفة عجمان وعلي زيب خان مستشار التجارة والاستثمار في قنصلية باكستان.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة سالم السويدي بالحضور، وأكد على عمق العلاقات والصداقة القائمة بين الإمارات وباكستان، مشيراً إلى أهمية اللقاء ودوره في فتح قناة للتواصل المباشر لبحث فرص التعاون المشترك بين عجمان وباكستان ورصد فرص الاستثمار المتاحة لدى الطرفين دعماً لتحقيق غايات الغرفة الاستراتيجية والرامية إلى تعزيز القدرة التنافسية للإمارة وجذب الاستثمار، لاسيما وأن عدد أعضاء الجنسية الباكستاني في غرفة عجمان وصل إلى 4194 عضو خلال العام 2023 لتتركز أنشطة العضوية في مجالات تجارة التجزئة والتشييد والبناء والصناعات التحويلية وانشطة خدمات الإقامة والطعام.

واستعرضت غرفة عجمان مجموعة من المزايا والتسهيلات التي توفرها الإمارة لاصحاب الاعمال والمستثمرين، والفرص المتاحة في قطاعات “الصناعة، التجارة، السياحية، البناء والتشييد، العقارات، التعليم، الصحة، الخدمات وغيرها من القطاعات”، كما إطلع الوفد  على أبرز المعارض والفعاليات التي تنظمها الغرفة وفرص مشاركة الجانب الباكستاني فيها.

وركز اللقاء على مناقشة فرص التعاون في العديد من القطاعات ومنها الصناعات التحويلية، القطاع الزراعي وسبل الاستفادة من التقنيات الحديثة، والطاقة المتجددة، كما أوصى الحضور بضرورة عقد الملتقيات وفتح قنوات مباشرة بين أصحاب الأعمال وذووي الاختصاص من الجهات الحكومية من عجمان وباكستان للاطلاع على أفضل الممارسات وبحث الشراكة والتعاون.

من جانبه وجه سعادة حسين محمد الشكر إلى غرفة عجمان على حفاوة الاستقبال، وأشاد بتنوع الفرص الاستثمارية التي توفرها إمارة عجمان ومميزات بيئة الاعمال في عجمان لتسهيل ممارسة الاعمال، كما قدم نبذة حول الفرص المتاحة في باكستان في العديد من المجالات وعلى رأسها صناعة المنسوجات والملابس والزراعة.

وأكد على أهمية المعارض كقنوات لزيادة التعاون وتنمية حجم التجارة بين البلدين، حيث دعا غرفة عجمان للمشاركة في معرض المنسوجات والأقمشة وصناعة الملابس المقرر انعقاده خلال أكتوبر القادم في مدينة كراتشي، موضحاً أن المعرض يعتبر نافذة دولية لعرض أحدث الابتكارات وتكنولوجيا صناعة النسيج، الأمر الذي يفتح أفاقاً للتعاون بين شركات ومصانع الملابس في البلدين.

وفي ختام اللقاء تبادل سعادة سالم السويدي وسعادة حسين محمد الدروع والهدايا التذكارية.