بركز الجزء الثاني من برنامجنا المجتمعي “نشاط جماعي” على أبعاد رعاية الحيوانات في الإمارات، والتحديات الحضرية التي يواجهها مقدمو الرعاية، من خلال مجموعة من القراءات والجلسات الحوارية مع الباحثين والناشطين والسكان. حيث نجتمع لاستكشاف كيفية تحقيق المسؤولية الاجتماعية، والنقلات الثقافية الواعية، والحراك الجماعي نحو خدمات رعاية أفضل للحيوانات ورعاتها. تعقد هذه الحوارات بالتنسيق مع الباحثين والمتطوعين من أفراد المجتمع ومنقذي الحيوانات والمؤسسات، ليشاركوا رؤاهم وخبراتهم حول تحديات رعاية الحيوانات في الإمارات.

يوفر البرنامج عدداً محدوداً من المقاعد، لإتاحة الفرصة أمام المشاركين لخوض نقاشات مركزة طوال فترة البرنامج الذي يستمر على مدى شهرين، والهدف هو إنتاج بحث مطور ومشترك في نهاية البرنامج. ستتضمن كل جلسة قراءات مختارة مختلفة لإثراء الحوار والنقاش.

هذه الدعوة موجهة لجميع الأفراد المشاركين حالياً في رعاية الحيوانات وإنقاذها، وتنظيم الفعاليات المجتمعية، وتصميم الحلول الحضرية.

يهدف البرنامج إلى أن يكون مساحة لاختبار مناهج وطرق بديلة للبحث، ويسعى لمجابهة الخطاب الاجتماعي-الحضري السائد من خلال مشاركة الكتب والمعرفة والتجارب، وأن يكون بوابة تقاربنا مع الآخر عبر تعزيز التواصل والإدراك العميق.

إن هذا الجزء من البرنامج هو امتداد لمبادرة مستمرة تهدف إلى تنظيم لقاءات جماعية متوازنة قائمة على الحوار والتعاون، وتبادل الخبرات والحلول بين المجتمعات التي تتقاسم ذات الاهتمامات والقضايا، لتحسين الظروف الحضرية وفحص سياساتها بشكل نقدي بنّاء