أعلنت هيئة النقل في عجمان أن خدمة “المركبات “تحت الطلب” قد استقطبت 62,268 مستخدمًا خلال النصف الأول من العام 2024، مما يمثل زيادة بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،. و تعد هذه الخدمة واحدة من الخدمات التي لاقت شعبية كبيرة منذ إطلاقها كوسيلة نقل جماعي داخل إمارة عجمان.

وصرح المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص، بأن الهيئة قامت بتوسيع أسطول خدمة المركبات “تحت الطلب” بإضافة مركبات حديثة ومتطورة صديقة للبيئة، وذلك ضمن خططها التطويرية لمنظومة النقل في الإمارة. هذا التوسع جاء استجابة للطلب المتزايد على الخدمة ولتلبية احتياجات عدد أكبر من المتعاملين.

وأشار الجلاف إلى أن زيادة أسطول خدمة المركبات ” تحت الطلب” جاءت تلبية لرغبات الجمهور، حيث حظي المشروع بإقبال كبير، وتتميز هذه الخدمة بقدرتها على تقليل الوقت المستغرق للوصول إلى حافلات النقل العام، مما يعزز تجربة المستخدم .

كما يمكن للركاب طلب المركبة وتحديد الوجهة المطلوبة عبر التطبيق الذكي (OD )، والذي يقوم بدوره بتحديد أقرب مركبة وتوجيه العميل إلى أقرب موقف افتراضي، من بين أكثر من 2700 موقف متاح ، كما يمكن من خلاله مركبات “تحت الطلب” (OD) ، و متاح على أجهزة iOS وAndroid. يتيح التطبيق الذكي دفع تعرفة التنقل وتحديد مسار الرحلة من نقطة الانطلاق حتى نقطة الوصول، كما تساعد الخدمة على ربط المناطق بحافلات النقل العام ، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى المواصلات العامة ويقلل من مسافات المشي ووقت الانتظار.