• تشمل الجائزة على عشر فئات فردية وفئة مؤسسية لتمكين السيدات في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي: القيادة، والمهنية، والموظفة، والموظفة الشابة، ورائدة الأعمال، ورائدة الأعمال الشابة، وصاحبات الأعمال، والعمل المجتمي، والإبتكار، والثقافة والفنون، وفئة المنظمات التي تمكن المرأة.

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة. أطلقت المجموعة الفرعية “الإمارات للسيدات” التابعة لمجموعة دبي للجودة، الدورة العشرين لجائزة الإمارات للسيدات لتكريم وتمكين السيدات الناجحات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى هذا الصعيد دعت سمو الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة المجموعة الفرعية “الإمارات للسيدات” القيادات النسائية من المهنيات وصاحبات الأعمال اللاتي تميزن في مجالات تخصصهن من المواطنات والمقيمات، للمشاركة في الجائزة وتقديم طلباتهن قبل 15 أغسطس 2024 ، عبر الموقع الإلكتروني للجائزة  www.dqg.org/ar/emirates-women-award

وتعد الجائزة منصة لإبراز وتكريم المرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إنجازاتها ومساهماتها في تعزيز الاقتصاد ورفاهية المجتمع. وتتيح الجائزة للمشاركات فرصة لتحسين أدائهم من خلال تقارير التغذية المرجعية المهنية، والتواصل مع الآخرين، وتسليط الضوء على أعمالهم والتسويق لها، وتعزيز آفاق النمو الوظيفي، والتعبير عن أنفسهم من خلال الأفكار المبتكرة، وإضافة قيمة إلى اقتصاد الدولة وذلك من خلال مساهمتهم الفردية، وتقييم مهاراتهم وإنجازاتهم وفق معايير محددة.

وسوف تخضع ملفات المشاركات للتقييم من قبل فريق عمل المقيمين من ذوي الخبرة المهنية والكفاءة العالية والمدربين على معايير الجائزة، ثم يليها المراجعة والتدقيق من قبل لجنة تحكيم الجائزة لاختيار الفائزات الأكثر تميزًا والمؤسسات الداعمة لتمكين المرأة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في الدورة العشرين وتكريمهم من قبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وتكريمهم في الحفل الختامي لجوائز المجموعة في نهاية عام 2024.

ودعت السيدة سميرة محمد، المدير العام لمجموعة دبي للجودة، السيدات المهنيات وصاحبات الأعمال المتميزات، والمؤسسات الداعمة للمرأة الى المشاركة بجائزة الإمارات للسيدات في نسختها العشرين. قائلة “تسعى الجائزة إلى تمكين وإبراز دور المرأة من مختلف المجالات والفئات العمرية، والإعتراف بمساهماتها الكبيرة في الدولة، وذلك بهدف إيجاد منصة لدعم الأجيال القادمة من السيدات لإبراز إنجازاتهم وتعزيز مكانتهن الاجتماعية.

وأضافت”إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تحرص بإستمرار على دعم المرأة في مختلف المجالات وعلى كل المستويات، بهدف إبراز دورها الأساسي في المجتمع. وقد لاحظنا مدى تأثير هذا النهج لسياسة التمكين، الذي وضع المرأة الإماراتية في المقدمة، على جميع الأصعدة، وإظهار تأثيرها في تطوير المجتمع، فمنذ تأسيس الجائزة في عام 2003، سعت جائزة الإمارات للسيدات إلى الإشادة بإنجازات ودور المرأة في دولة الإمارات، وتوثيق مساهماتها الكبيرة في تحقيق الأولويات الاستراتيجية للدولة في الاستدامة والتحسين المستمر. “

للإستفسار عن المشاركات والرعاية، يتم التواصل مع دعاء عفيفي عبر البريد doaa.afifi@dqg.org  أو الهاتف الرقم 97156547408 + أو زيارةالموقع الإلكتروني https://www.dqg.org/ar/emirates-women-award

-إنتهى-