– ماجد الجنيد: حريصون على دعم المشاريع الوطنية الرائدة ومنظومة الأمن الغذائي.

أطلقت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء” منتجات مزرعة مليحة للألبان في 28 فرعاً والمتجر الإلكتروني بتعاونية الشارقة، يأتي ذلك ضمن تحقيق منظومة أمن غذائي متكامل ومستدام، بطاقة إنتاجية تزيد على 4000 لتر يومياً من الحليب العضوي الطازج، كمرحلة أولية ومع نهاية ديسمبر 2024 المقبل، سيصل الإنتاج إلى 33 ألف لتر يومياً، ونحو مليون لتر شهرياً، وفي شهر سبتمبر المقبل، ستكون هناك منتجات من الألبان مخصصة للأطفال مضاف إليها نكهات طبيعية خالية من أي إضافات.

وقال سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء”: يُعدُّ إطلاق منتجات الألبان العضوية التي تحتوي على بروتين A2A2 اليوم، نجاحاً كبيراً لمنظومة الشارقة الفريدة في إنتاج غذاء عضوي مستدام، محققة رؤية استثنائية لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في إنتاج غذاء صحي آمن ومستدام.

وأضاف خليفة الطنيجي، تم الاتفاق مع شركة “الوطنية” بمدينة العين لإنتاج الألبان إلى حين جهوزية مصانع “اكتفاء” في شهر أبريل 2025، ومعها سنقدم منتجات أخرى مصاحبة للألبان، وسيبلغ الإنتاج حينها 75 ألف لتر يومياً من الحليب الطازج.

وأشار إلى أن “اكتفاء” تعمل على مضاعفة نواة القطيع في مزرعة مليحة للألبان، بعد وصول الدفعة الجديدة من الأبقار في أكتوبر المقبل من الدنمارك، والبالغ عددها     1350بقرة عشار تحمل إناثاً، ليصل مجموع الأبقار في المزرعة إلى 2500 رأس والتي تُعدُّ من أفضل السلالات، لتأسيس القطيع الذي يتألف من 5000 بقرة خلال السنوات المقبلة، تحمل جينات ” A2A2″ الطبيعية وغير المعدلة جينياً.

وأشاد خليفة الطنيجي بجهود “تعاونية الشارقة”، وتعاونها الكبير مع “اكتفاء” وأكد بأنها تُعدُّ إحدى المؤسسات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، وتسويق الألبان. 

من جانبه، قال سعادة ماجد الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة: نبارك لسيدي صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، إطلاق منتجات مزرعة مليحة للألبان بفروع تعاونية الشارقة.

وأضاف ماجد الجنيد، أن منتجات الحليب متوافرة حالياً في 28 فرعاً من فروع تعاونية الشارقة بثلاثة أحجام مختلفة تشمل 250 مل، ولتراً واحداً، ولترين؛ حيث تم توفير المساحات والتجهيزات اللازمة، لعرض وبيع المنتج، بالتنسيق والتعاون مع “اكتفاء”. 

وأشاد ماجد الجنيد، بجهود مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني “اكتفاء”، التي تعمل على إنتاج ألبان عضوية طازجة، بجودة عالية ومواصفات صحية وبيئية عالمية وبأحدث تقنيات إنتاج الحليب العضوي ومشتقاته.

وأضاف، كعادتنا في تعاونية الشارقة، نحن حريصون دائماً على تلبية نداء الوطن، وتعزيز دورنا الريادي في دعم المشاريع الوطنية الرائدة ومنظومة الأمن الغذائي المستدام بإمارة الشارقة.