الشاعر والفنان اللبناني عدنان زيدانيطلق أغنيتين “قولوا يا  ألله ” وياعرب ” بصوت الفنان “يحيى الدادا “

يعد الشاعر والملحن والكاتب والمؤلف والوجه الاجتماعي والوطني المعروف بلبنان والوطن العاربي و البارز بوطنيته الأستاذ عدنان زيدان مفخرة لمدينة صور ومنطقتها نظرا” لما حققه من نجاح على مستوى شد العصب الفني وكتابة الشعر الغنائي والأناشيد الوطنية بالتعاون مع فريق عمل من كافة الجنسيات .

‫في إطلاله إعلامية على إبداعات ألفنان الشاعر اللبناني عدنان ...‬‎

وبعد طول انتظار، أطلق الفنان والشاعر عدنان زيدان أغنيات أهداها لغزة العزة  وحملت الأولى إسم “قولوا الله” لنصرة غزة القطاع الجريح الذي يرزح تحت نير الإحتلال ويصف جرائمه  بكلماته الثائرة على ما يقوم به الإحتلال لكبت الأنفاس وأبادة الشعب الفلسطيني ،والثانية “يا عرب” أيضا بصوت يحيى الدادا ومن ألحانه الجياشة  ، مسجلاً بعد بضع ساعات من طرحها نجاحاً لافتاً، بنبرات الفنان  يحيى الدادا الثائرة ومن الحان الفنان عدنان زيدان في الوقت الذي اعتمد فيه زبدان  في اختيار أشعاره الجديده هذا العام على الجمل اللحنية الثورية لشحذ الهمم لنصرة غزة ، النابضة بروح الوطن والثورة ضد المحتل  في ملامسة مشاعر الجمهور بأسلوب مغاير ومتجدد،بوشاح وطني فلسطين يجسد أنتمائه  لأبناء الوطن في غزة وفلسطين  بصورهم التي تداعب المشاعر بالكلمة والصوت والصورة .

الشاعر اللبناني عدنان زيدان في سطور

هو رئيس تجمع فناني صور .. لبنان ويعتبر شاعر اغنية ،و كاتب برامج اذاعية فنية واجتماعية وانسانية .. وملحن .. كتب ولحن للعديد من الفنانين اللبنانيين والعرب اغنيات ناجحة ونالت الاستحسان عند الجمهور  وقدم برامج اذاعية لاذاعة صوت الفرح من صور ،وكذلك لاذاعة وموقع يا صور  وكذلك لاذاعة صوت العرب من القاهرة ..

اما فلسطين وغزةفقد  كان لهم حصة كبيرة من كتاباته معتبرا ان قضية فلسطين هي قضية الحق والكرامة للعرب جميعا .

تعاون مع اصدقاءه الفنانين بتأسيس تجمع فناني صور . لبنان وقدموا مهرجانات فنية في كل المناطق اللبنانية وقد اصدروا  البوم  بمجموعة من الاغنيات الاجتماعية والانسانية ..

كما قدم الشاعر  زيدان اعمالا شعرية لاكثر من موقع الكتروني والقاها بطريقة مهمة و جميلة وخاصة وقد نالت الاعجاب بشكل كبير .نال الاستاذ عدنان العديد من الشهادات التقديرية والاوسمة والالقاب والتهاني لكل اعماله التي قدمها في لبنان والخارج

.. وقد قام الاستاذ عدنان وتجمع فناني صور  برحلات فنية الى بلاد المهجر ولاقوا نجاحا كببرا من الجمهور العربي واللبناني

ولهذه اللحظة ما زال متابعا بكتابة الكلمات التي تعبر عن وجع المواطن والانسان المقهور والمظلوم وصاحب الحق لا سيما في فلسطين كلها وقطاع غزة فهو يكتب من اعماقه ، بصدق ،بشفافية . .وكل همه ان يصل صوت الذين لا صوت لهم إلى العالم أجمع .

 يواصل نظم القصائد الثائرة  لغزة ويلحنها ليصل صداها للعالم أجمع وكان لأغنية

“قول يا الله “وأغنية “يا عرب” التي سجلت ووزعت  بصوت الفنان يحيى الدادا والحانه النابضة بما يجيش  بقلبه الثائر عما يجري  بغزة جراء المجازر اليومية التي يقوم بها الإحتلال .

هو صدى صوت من صيدا وصور  مثل باقي اللبنانيين من أصول فلسطينية المؤازرين  لغزة العزة ينهض هذا الشاعر اللبناني الاصيل ينير طرقات الكثيرين المعتمة بسبب الحرب الدائرة من 10 أشهر ويخط بقلمه وصوته وألحانه بأغنيتين توثق ماسي غزة العزة قال فيها تغزلا ومؤازرة انشد وغنى ولحن تعبيرا عما يجري في غزة على مراى العالم قال في الاولى :-

“قولوا  ياً الله قولوا يا ألله “

قول يا الله وطني ما ينساه

هدموا البيوت

شعبنا بمووت

ما بيقول الآه

قول ياً الله قول يا الله قول ياً الله

من غزة تعلمنا القوه قول ياً الله

تعلمنا الصمود تعلمنا الصمود

الفلسطيني  هو هو  على بلاده بعود

قول ياً الله قول ياً الله

لو وقف العالم ضده

ما في حدى بيردوا

بالأيمان الي عنده

بالنصر بيلقاه بالنصر بتلقاه

قول ياً الله قول ياً الله

أما كلمات أغنية قوموا يا عرب

قوموا يا عرب  قوموا ياعرب

قوموا يا عرب  أرضي بتنسرق

ثوروا يا أبطال ثوروا يا أبطال

انتصروا للغضب أنتصروا للغضب

قوموا للجهاد للنصر الأكيد

من دم الأولاد طالع فجر جديد

بدنا وقفة عز  بدنا الأرض تهز

نوقف إيد بأيد الفرقة ما بتفيد

قوموا يا عرب  قوموا يا عرب

من الجدير بالذكر بأن الشاعر عدنان زيدان منح العديد من التكريمات والشهادات الفخرية من عدة جهات داخل لبنان وخارجها ومنها دولة فلسطين .

“انتهى”