في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز الأمن المجتمعي وتعزيز الصحة المجتمعية، أطلقت إدارة التحريات في القيادة العامة لشرطة عجمان مبادرة ” حياتك أنقى بلا تدخين ” للتصدي لظاهرة التدخين ومكافحتها والحد من مخاطرها إلى جانب التوعية من آثارها الناتجة وخاصة السجائر الالكترونية.

وقال العقيد أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان إن المبادرة انطلقت بعد سلسلة لقاءات مع الجهات المعنية، لبحث سبل مواجهة الظاهرة والحد من انتشارها وضبط منافذ البيع غير القانونية، لمنع بيعها لمن هم دون الثامنة عشر.

وشملت الحملة جولات تفتيشية لضبط الموزعين غير المعتمدين والمتهربين من التراخيص والضرائب، وجولات أخرى على منافذ بيع التجزئة لمنتجات التبغ، والتحذير من بيع السجائر الالكترونية أو أي منتجات تبغ أخرى لمن هم دون السن القانوني، وقد تم تثبيت لوحات تحذر وتمنع دخول من تقل أعمارهم عن الثامنة عشر إلى هذه المتاجر، والزامهم بإبراز هويتهم الشخصية لإثبات اهليتهم لشراء هذه المنتجات.

كما تطرقت الحملة إلى نشر التوعية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية ووسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية، إضافة إلى توزيع المنشورات التوعوية على مختلف المنشآت، وكذلك تنظيم محاضرات توعوية في المؤسسات المختلفة إلى جانب الجامعات للتوعية من مخاطر هذه الظاهرة على الصحة والسلامة العامة في أوسع نطاق ممكن.

وحذر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية من بيع السجائر الالكترونية او أي منتجات تبغ أخرى في أي من المتاجر الالكترونية غير المرخصة، والإبلاغ عن أي شخص يقوم بيع هذه المنتجات بطريقة غير مشروعة، مؤكداً أن شرطة عجمان ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بالإضرار بصحة وسلامة المجتمع وأفراده.