• تهدف الشراكة الى تنمية معارف ومهارات وقدرات الشباب، بما يمكّنهم من الاسهام في التنمية المستدامة، والتغيير الإيجابي.
  • توفير أكثر من 60 ألف مادة من المحتوى المتخصص عالي الجودة باللغة العربية، من أهم المصادر العالمية، يسهم بتقليص الفجوة المعلوماتية، ويتيح الاستفادة من المحتوى
  • تمكين الشباب من قيادة التغيير عبر هذه المبادرة ينسجم مع جهود الهلال للمشاريع الساعية إلى تعزيز التأثير الاجتماعي الإيجابي المستدام، من خلال الاعمال التي تعود بالنفع على المجتمع.

– عزّزت الهلال للمشاريع، الشركة العالمية الرائدة العاملة في قطاعات متنوعة ومقرها الإمارات، التزامَها بتمكين الجيل القادم عن طريق تطوير معارفهم ومهاراتهم اللازمة لمواكبة التطور الرقمي المتسارع، وذلك بتجديدها شراكتها مع مجرّة، المنصة الرائدة في تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت.

ويهدف هذا التعاون إلى دعم المهنيين والطلاب عبر برنامج شركاء النهضة والذي يتيح توفير اشتراك مجرة الذي يتضمن الوصول إلى أكثر من 60 ألف مادة في مواضيع متنوعة منها الإدارة والأعمال، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والصحة النفسية، والعلوم العامة. حيث تسهم هذه المبادرة في إتاحة المحتوى العربي المفيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن خلال برنامج شركاء النهضة، يقدم هذا التعاون للشباب وصولاً إلى محتوى عالي الجودة، لسد النقص في المعارف التخصصية المتاحة ونشر ثقافة تشجع على التعلم المستمر والابتكار في المنطقة. واستفاد من هذه المبادرة منذ اطلاقها ما يزيد على 7 آلاف من المهنيين والافراد، بفضل الحصول على اشتراك مجرة بشكل مجاني والذي يشمل خمس منصات عالمية باللغة العربية. ساهم برنامج شركاء النهضة في دعمهم لاكتساب أهم المعارف والمهارات الأساسية التي تطلبها الشركات وتركز عليها في سوق العمل.

وفي هذا الصدد، قالت عُلا الحاج حسين، مديرة المواطنة المؤسسية في الهلال للمشاريع: “يؤكد التزامُنا بدعم هذه المبادرة حرصَنا وتركيزَنا على تعزيز التميز التعليمي والتنمية المهنية. تُكرِّس الهلال للمشاريع جهوداً حثيثة لتمكين العقول الفتيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومدّ الشباب الصاعد بالأدوات التي يحتاجونها للتعامل مع متطلبات سوق العمل التي تتسم بالتغير والتنافسية العالية، بما يمكنهم من النمو والازدهار فيها.

ونحن في الهلال للمشاريع سعيدون بمواصلة تعاوننا مع مجرّة ضمن هذه المبادرة التي تفتح للشباب آفاقا واسعة نحو المعرفة والابتكار. ومن خلال تحفيز شغف التعلّم وتعزيز ثقافة التطور المستمر، فإننا نلهم جيلاً جديداً من المفكرين والمبتكرين والقادة الذين سيرسمون معالم مستقبل المنطقة ببراعة وحكمة وكفاءة.

وأضافت عُلا: “مع الثقة والخبرات التي يكتسبها هؤلاء المهنيين الشباب كلما زادت مهاراتهم ومعارفهم التخصصية، سيغدون قادة للتغيير والتطوير في مسارات التقدم الاقتصادي والتكنولوجي والاجتماعي في مجتمعاتهم، وبالنتيجة، سترتفع مستويات التنمية والازدهار في المنطقة، ما يتّفق بصورة مباشرة مع مهمة شركة الهلال للمشاريع الساعية إلى تحقيق نتائج اجتماعية مستدامة من خلال مشاريعها وأعمالها المتنوعة في مختلف القطاعات والصناعات.”

من جانبها، قالت ضيا هيكل مديرة العلامة التجارية والشراكات في مجرّة: “نعتز ببشراكتنا المستمرة مع الهلال للمشاريع والتي تصب في سعينا الدائم في مجرة للمساهمة في تطوير حياة الشباب نحو الأفضل عبر تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت. إن برنامج شركاء النهضة مستمر في مساعدة الشباب من الطلاب ورواد الأعمال على إطلاق قدرتهم عبر إتاحة الوصول للمحتوى العربي عالي الجودة والمفيد الذي يتيحه تطبيق مجرة. وبفضل دعم الهلال للمشاريع المستمر، سنتمكن من توسيع آفاق المعرفة للمزيد من الشباب في المنطقة، وتمكينهم من إطلاق قدرتهم وتقديم مساهمات بناءة وفاعلة لخدمة مجتمعاتهم.”

من الجدير بالذكر أن اشتراك مجرّة يتضمن الوصول إلى خمس منصات عالمية باللغة العربية وهي هارفارد بزنس ريفيو، إم آي تي تكنولوجي ريفيو، ستانفورد للابتكار الاجتماعي، بوبيولار -ساينس العلوم للعموم، ونفسيتي.   

  

وعبّر أحد المستفيدين من شركاء النهضة، ديب الحسين، من سوريا عن امتنانه لما يقدمه اشتراك مجرة وقال: “شكراً جزيلاً على قبول طلبي للاستفادة من منحة برنامج شركاء النهضة. أنا ممتن جداً لفرصة الحصول على اشتراك مجاني لمدة سنة في مجرة والوصول إلى المنصات المتعددة، ومتحمس للاستفادة الكاملة من هذا الاشتراك بفضل دعم الشركات السخية.”

يُشار إلى أن التسجيل في برنامج 2024 مفتوح الآن، ويستطيع الراغبون بالتقدّم التسجيلَ عبر هذه الاستمارة الإلكترونية، انسجاما مع حرص الهلال للمشاريع على توظيف التكنولوجيا لتحسين الخدمات وتسهيل وصول المستخدمين إليها.

وتؤكد هذه الشراكة التزام الهلال للمشاريع بدعم التطورات التكنولوجية والنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في المجتمعات. وفي هذا السياق، يشار الى ان الشركة انضمت في 2021 إلى تحالف إديسون التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي والهادف إلى تحسين حياة مليار شخص بحلول 2025 عن طريق تسهيل وصولهم إلى الخدمات الصحية والمالية والتعليم. وفي إطار تحدي تحالف إديسون هذا، تتطلع الهلال للمشاريع إلى النهوض بحياة 100 ألف شاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بحلول 2025 من خلال تمكينهم من الوصول الى الموارد الرقمية وتعزيز مهاراتهم.

-انتهى-