استقبل معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إدارة فريق الوصل لكرة القدم، الفائز بثنائية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثالثة، ودوري أدنوك للمحترفين “لموسم 2023 ـ 2024” للمرة الثامنة في تاريخ النادي.

وحضر اللقاء الذي جرى في نادي ضباط شرطة دبي، سعادة مساعدي القائد العام، وسعادة أحمد الشعفار رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، وعدد من كبار الضباط.

وهنأ معالي الفريق المري إدارة نادي الوصل لكرة القدم، متمنياً للفريق مزيداً من الإنجازات المحلية والدولية، مشيداً بالأداء الرائع الذي شهدته المباراة الختامية، وروح المنافسة العالية التي أمتعت الجماهير.

وأكد معاليه حرص شرطة دبي على دعم القطاع الرياضي، واللاعبين في مختلف أنواع الرياضة، لافتاً إلى أن شرطة دبي تؤمن بأن الرياضة بمختلف أنواعها تسهم بفاعلية في بناء مجتمعات أكثر إيجابية وإنتاجية.

وأعرب عن تمنياته لنادي الوصل بتحقيق المزيد من النجاحات في الفترة المقبلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب وفد نادي الوصل عن سعادتهم باللقاء، وشكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال، والكلمات المشجعة من قائد عام شرطة دبي، وتقديمه الدعم للرياضيين على مختلف المستويات.

وتجول معالي الفريق المري مع أحمد الشعفار رئيس مجلس إدارة نادي الوصل رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم في الصالة الرياضية ومرافق النادي المختلفة.

اللواء خليل المنصوري يتفقد سير العمل في مركز شرطة الراشدية

أكد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي، أن ما شهده مركز شرطة الراشدية من تطور على كافة المستويات ما هو إلا انعكاس لحرص القيادة على استدامة الأداء الريادي لمراكز الشرطة في مختلف مناطق الإمارة، الأمر الذي يعزز من الأمن والأمان وجودة الحياة للمجتمع، مشيداً بفريق عمل المركز والأداء الاحترافي والنتائج المتميزة التي حققها في العام 2023.

جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في مركز شرطة الرفاعة ضمن برنامج التفتيش العام على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء دكتور طارق تهلك، مدير مركز شرطة نايف رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، وسعادة اللواء سعيد حمد بن سليمان آل مالك، مدير مركز شرطة الراشدية، ونائبه العقيد سعيد المدحاني، والعقيد أحمد المهيري مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد بدر بوسمرة، مدير إدارة التقييم المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من ضباط المركز، وفريق التفتيش العام.

واطلع سعادة اللواء المنصوري، على المؤشرات الاستراتيجية للمركز، ونتائج أداء المركز ومستوى التغطية الأمنية لكافة مناطق الاختصاص، والقدرات والممكنات وأهم الأنظمة المطبقة في المركز، والوسائل الحديثة والممارسات والتجارب التي قام بها المركز بهدف تعزيز الشعور بالأمن والأمان وتقديم الخدمات لمتعاملي شرطة دبي وفق أعلى وأرقى المعايير، بالإضافة إلى التحديات والمشاريع المستقبلية.

واستمع سعاة اللواء المنصوري، لشرح يوضح دور قسم التسجيل الجنائي ومستوى متابعة البلاغات والتدقيق عليها ودراسة الملفات، وقسم التسجيل المروري والجهود التي ينفذها والبرامج التوعوية التي يقوم بها ومستوى التنسيق مع مختلف الإدارات العامة التخصصية، وقسم إسعاد المتعاملين وجودة الخدمات التي يقدمها لمتعاملي شرطة دبي، وقسم المناوبة العامة وكيفية ودوره في تعزيز الأمن والأمان والاستجابة للبلاغات والانتقال لها.

كما واطلع سعادته على عرض يوضح المهام والأدوار التي ينفذها قسم الشؤون الإدارية، منها إطلاق مبادرات تُعنى بالسعادة الوظيفية وتعزيز جاهزية بيئة العمل، والمشاركات والأنشطة التي ينفذها المركز بصورة مستقبلة أو بالشراكة مع مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، أو الشركاء من الجهات الخارجية ومن المجتمع، بالإضافة إلى آلية التحفيز والتكريم والتدريب والتأهيل للموظفين ولقيادات الصف الثاني.

وقام سعادته بتفتيش الطابور العام ومن ثم جولة تفقدية اطلع خلالها على كافة أقسام ومكاتب المركز، وقسم إسعاد المتعاملين، والمرافق التابعة للمركز منها التوقيف والنقليات والثكنات، وتقدم سعادته بالشكر والتقدير لكافة الفرق في مركز شرطة الراشدية على الدور الريادي في منطقة الاختصاص.

من فئة كبار السن وأصحاب الهمم والنساء الحوامل

شرطة دبي: 395 سائقاً استفادوا من خدمات إصلاح السيارات مجاناً ضمن مبادرة “على دربك”

كشفت شرطة دبي أن عدد المستفيدين من خدمة تصليح المركبات مجاناً، ضمن مبادرة “على دربك” بلغ 395 شخصاً، ضمن فئة كبار السن وأصحاب الهمم والنساء الحوامل، الذين تعرضوا لحوادث بسيطة، وتمكنوا من إصلاح مركباتهم في ورش معتمدة، وإعادة سياراتهم إلى مكان إقامتهم، وذلك بالتعاون مع شركة بترول الإمارات الوطنية –اينوك وأوتو تراست (الرستماني).

وأظهرت الإحصاءات أن عدد المستفيدين من مبادرة “على دربك” بلغ 3565 مستفيداً منذ إطلاق المبادرة، موزعين على 138 محطة في مختلف مناطق الإمارة.

وتأتي المبادرة بالشراكة بين شرطة دبي وشركات التزود بالوقود في إمارة دبي (شركة بترول الإمارات الوطنية -اينوك، شركة بترول أبوظبي الوطنية -أدنوك، مؤسسة الإمارات العامة للبترول – إمارات)، لتقديم 6 خدمات تتمثل في خدمة تقارير الحوادث المرورية البسيطة، تقارير الحوادث ضد مجهول، خدمة المفقودات والمعثورات، وخدمة تصليح المركبات، وخدمة عين الشرطة، إلى جانب خدمة E-Crime.

وقال النقيب ماجد بن ساعد الكعبي رئيس مبادرة “على دربك”، إن المبادرة حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية منذ انطلاقها، وذلك من خلال النتائج المحققة، حيث نتج عن المبادرة 1679 تقريراً لحوادث مرورية بسيطة قدمها الجمهور في محطات البترول الموزعة في الإمارة، و496 تقريراً ضد مجهول، و265 عدد السيارات التي خضعت للتصليح، و129 بلاغاً في خدمة عين الشرطة، إضافة إلى 996 عدد المعثورات التي تم إرجاعها لأصحابها.

وأضاف أن 18 جهة خضعت للتدريب على كيفية الاستفادة من خدمة “على دربك”، ممثلين بإينوك، وأدنوك، وإمارات، ومؤسسة تاكسي دبي، ومواصلات الإمارات، والمركز الدولي للأمن والسلامة، وفيرست سيكيورتي جروب، ورد سيكيورتي، وأمان للتدريب الأمني، وترانس جارد جروب، وأخيراً الإمارات للمزادات إضافة إلى عدد من الفنادق، بإجمالي عدد متدربين بلغ 7973 مستفيداً.

وأكد النقيب ماجد بن ساعد الكعبي أن المبادرة لعبت دوراً كبيراً في تسهيل وتبسيط الإجراءات على المتعاملين، بدلاً من الذهاب إلى مراكز الشرطة عند ارتكاب الحوادث المرورية، ما يسهم في تقليل الوقت والجهد على الأفراد والشرطة، على حدٍ سواء، مشيراً إلى أن تعاون شرطة دبي مع شركات التزود بالوقود في إمارة دبي، يأتي في إطار الحرص على تقديم خدمات تتماشى مع توجهات الحكومة لجودة الحياة في المجتمع.