حرصت المؤسسة على مدار السنوات الماضية على تعزيز قنوات التواصل بين مختلف الأطراف، ومن ضمنها تلك المراكز، التي تم افتتاح أوّل مركز لها في العام 2017، وذلك بهدف استقبال وحل الشكاوى ودياً وشفهياً في المتاجر قبل رفعها إلى المؤسسة المهمة .

نواصل مؤسسة دبي لحماية المستهلك والتجارة العادلة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، افتتاح المزيد من مراكز إسعاد المستهلكين ضمن قطاعات متنوعة في الإمارة، بما يكفل تحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال حماية الحقوق والواجبات لكل من أصحاب الأعمال والمستهلكين،  وتعزيز الثقة بالأسواق، ومعالجة الشكاوى بكفاءة وسرعة عالية. حيث نجحت العام الماضي في افتتاح أكثر من 15 مركزاً، فيما تخطط لافتتاح ما يزيد على 15 مركزاً جديداً خلال العام 2024، وذلك في وكالات السيارات ومتاجر الإلكترونيات وغيرها من القطاعات المهمة.

– حرصاً من المؤسسة على تحقيق أقصى استفادة من هذه المراكز، فإنها تقدّم ورش عمل ودورات تدريبية لموظفي المراكز تشرح لهم خلالها آلية التعامل مع الشكاوى وحلها، وأهمية وضع شعار حماية المستهلك بوضوح في الأماكن التي يرتادها المتسوقون وكذلك رقم التواصل الخاص بالشكاوى، إلى جانب ضرورة تواجد موظفين ناطقين باللغتين العربية والإنجليزية لسهولة التواصل.

– تضمن هذه الورش تعريف الموظفين العاملين في هذه المراكز بالمعايير التي يجب توافرها لاستقبال الشكاوى وحلّها بشكل ودّي بين التجار والمستهلكين.

– نجحت المؤسسة بتدشين ما يزيد على 15 مركزاً لإسعاد المستهلكين في عام 2023  ضمن العديد من منافذ البيع، بما فيها قرقاش للسيارات، والحبتور للسيارات، وجمعية الاتحاد، وأسواق، وجمعية الإمارات، واللولو هايبر ماركت، مع خططٍ لافتتاح المزيد منها خلال العام الجاري في وجهاتٍ أخرى تشمل وكالات السيارات، ومتاجر الإلكترونيات، ومنافذ البيع وغيرها.