وتناقش استعداداتها للاحتفال بيوبيلها الفضي ويوم الموهوب الإماراتي

اللواء المنصوري يترأس اجتماع تقييم الإدارة العامة للعمليات في الربع الأول من العام الجاري

شرطة دبي تنظم ورشة توعية لحراس أمن شاطئ ” الجي بي آر”

عقد مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين اجتماعه برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وحضور كلا من سعادة ميرزا الصايغ، والدكتور منصور العور، نائب رئيس الجمعية، ومنيرة صفر، أمين السر العام، والدكتور سيف الجابري، والدكتورة ديالا الابراهيم.

وحضر الاجتماع سعادة اللواء مهندس وليد المناعي، مدير الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والعقيد زيد الصابوني، المستشار الإعلامي للجمعية، والدكتورة مناهل ثابت، المستشارة العلمية للجمعية.

وتم خلال الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع السابق، والتقريرين المالي والإداري اللذين سيعرضان في اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد الاسبوع المقبل.

كما ناقش الاجتماع الترتيبات الخاصة بإقامة فعالية يوم الموهوب الإماراتي، والاحتفال باليوبيل الفضي للجمعية، واستقطاب عدد من أصحاب المواهب والمخترعين والمبتكرين لعرض انتاجاتهم وإبداعاتهم خلال هذه الفعالية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع أهمها تحديد موعد ومكان إجراء اختبارات الذكاء وقياس القدرات الذهنية للطلبة الموهوبين.

شرطة دبي تنظم ورشة توعية لحراس أمن شاطئ ” الجي بي آر”

نظّمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون، بالتعاون مع دبي القابضة، ورشة عمل توعوية لحراس الأمن على شاطئ ” الجي بي آر”.

وأكد العميد خلفان الجلاف مدير إدارة الشرطة السياحية، أن ورشة العمل التخصصية هي جزء من مجموعة ورش عمل تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة من سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالوكالة، لنشر التوعية الأمنية في قطاع السياحة والفنادق بإمارة دبي بما يعزز إجراءات الأمن والسلامة العامة، والعمل على إسعاد سياح إمارة دبي.

من جانبه، أوضح النقيب أحمد الفجير رئيس قسم أمن الشواطئ في إدارة الشرطة السياحية أن ورشة العمل تضمنت شرحاً حول آليات التواصل على الرقم 999 في الحالات الطارئة، و901 في الحالات غير الطارئة، إلى جانب التوعية بالخدمات التي يقدمها مركز الشرطة الذكي “SPS ” إلى أفراد الجمهور بسهولة ويسر، وعلى مدار 24 ساعة ودون أي تدخل بشري، مبيناً أن الورشة تضمنت أيضاً تقديم شرح حول خدمة المفقودات والمعثورات، والتوعية بآليات التعامل مع السياح، وحسن التصرف، والتعريف بدور الشرطة السياحية.

وفي ختام الورشة، كرم العميد خلفان الجلاف، المشاركين فيها من حراس الأمن، مُتمنياً لهم التوفيق في عملهم.

اللواء المنصوري يترأس اجتماع تقييم الإدارة العامة للعمليات في الربع الأول من العام الجاري

أكد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد لعام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، على الدور الكبير التي تلعبه الإدارة العامة للعمليات في حفظ الأمن وسرعة وصول الدوريات وفرق الإنقاذ إلى مواقع الحوادث، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية وتعهدات القيادة العامة لشرطة دبي والتزاماتها نحو أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للعمليات في الربع الأول من العام الجاري، بحضور سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد تركي بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات بالوكالة، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالوكالة، وعدد من الضباط.

واطلع اللواء المنصوري على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة العامة للعمليات. وأكد أهمية تعزيز التعاون بين جميع القطاعات الشرطية لما له من أثر في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي، وصولاً إلى مستوى عالمي من التميز والريادة في العمل الشرطي.

ومن جانبه، قال العميد تركي بن فارس إن الاجتماعات التقييم الدورية تساهم في رفع كفاءة الأداء والعمل، ومناقشة المشاريع المستقبلية، وحل العقبات التي يمكن أن تتخلل العمل، لافتاً إلى أن هذه الاجتماعات تساهم في  تنفيذ منهجية عمل متكاملة والمساهمة في إدخال العديد من الخطط التطويرية لتحقق الأهداف المرجوة.

واستعرض الاجتماع عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت القرارات اللازمة بشأنها.