مركز شرطة جبل علي يكرم الشركاء الاستراتيجيين

كرم سعادة اللواء علي غانم، مساعد القائد العام لشؤون اسعاد المجتمع والدعم اللوجستي في شرطة دبي، الشركاء الاستراتيجيين لمركز شرطة جبل علي، وذلك لمساهمتهم في تحقيق أهداف المركز الاستراتيجية وتعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع، وذلك بحضور اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، والعميد سلطان عبد الله العويص، مدير مركز شرطة القصيص، والعميد محمد بن ماجد المري، نائب مدير مركز شرطة جبل علي، وعدد من الضباط.

وسلم اللواء علي غانم شهادات التكريم إلى الشركاء الاستراتيجيين لمركز شرطة جبل علي وهم النيابة العامة، مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مجمع دبي للاستثمار، مدينة دبي الصناعية، شركة نخيل، جميرا غولف للعقارات، ودبي باركس.

وتقدم اللواء علي غانم بالشكر إلى الشركاء الاستراتيجيين لمركز شرطة جبل علي، مؤكداً أن علاقة الشراكة بين المركز والشركاء الاستراتيجيين تساهم في تحقيق أهداف وطموحات إمارة دبي الدائمة نحو الريادة والتميز في مختلف المجالات، ومنها المجالات الأمنية والشرطية التي تنعكس على أمن المجتمع.

عبدالله المري يترأس اجتماع مجلس أمناء ” جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع”

 

ترأس معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس أمناء جائزة دبي التقديرية لخدمة المجتمع، اجتماع المجلس، بحضور سعادة أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وسعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وسعادة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، نائب رئيس الجائزة، واللواء متقاعد محمد سعيد المري الأمين العام للجائزة، والعميد علي خلفان المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والدكتور منصور عبيد بن الشيخ المنصوري مدير الإدارة العامة للدراسات والبحوث في مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام، ومنى عبدالله العامري مدير مركز إسعاد.

وفي بداية الاجتماع، تم استعراض قرارات الاجتماع السابق وما تم تنفيذه منها، والبرامج والخطط المطروحة للتنفيذ.

وبعد ذلك، استمع معالي الفريق عبدالله خليفة المري، والحضور إلى شرح من اللواء متقاعد محمد سعيد المري، حول الأسماء المُقترحه للتكريم في فئات الجائزة، والمشاريع المستقبلية الخاصة بالترشيح للجائزة من قبل أفراد المجتمع من خلال إبراز مساهماتهم المُختلفة في شتى المجالات الإنسانية والمجتمعية.

واستمع المجتمعون لملاحظات واقتراحات الأعضاء بهدف تطوير مجالات وفئات الجائزة، إضافة إلى التسويق للجائرة لدى أفراد المجتمع.

وأكد معالي الفريق عبدالله خليفة المري أهمية الجائزة في إبراز وتكريم الأفراد والشركات والمؤسسات الخاصة التي تقدم مساهمات جليلة للمجتمع من خلال مشاريع ومبادرات في مجالات عدة تتمثل في مجالات الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات الأخرى التي تخدم مجتمع الإمارات.

للاطلاع على الخدمات الذكية وزراء ومسؤولون أمنيون دوليون يزورون مركز شرطة المرقبات الذكي

زار سعادة ميهاي كاتالين نيكولا وزير دولة للشؤون الداخلية في رومانيا، وسعادة كاهيندا اوتافييري وزير الشؤون الداخلية في جمهورية أوغندا، وسعادة ايرك لاكايو روخاس نائب وزير الأمن العام في جمهورية كوستاريكا، وسعادة ماريو لويز ساروبو أمين الأمن العام الوطني في وزارة العدل البرازيلية، مركز شرطة المرقبات الذكي، أول مركز شرطة يحصل على تصنيف 6 نجوم، وذلك للاطلاع على الخدمات الذكية والمتنوعة التي يقدمها إلى أفراد الجمهور دون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة، والاستماع لشرح حول خدمات المركز في تعزيز منظومة الأمن والأمان، وسرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، وتعزيز التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص.

وكان في استقبال الوزراء والمسؤولين، سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وسعادة اللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، وسعادة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة وعدد من كبار الضباط والمسؤولين.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج مشاركة المعرفة في مجال تعزيز منظومة الأمن والأمان، الذي ينظمه مكتب التبادل المعرفي في وزارة شؤون مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، بمشاركة عدد من وزراء الداخلية ومسؤولي الأمن من دول صديقة حول العالم، بهدف التعريف بتجربة الإمارات الريادية في المجال الأمني، وأفضل الممارسات التي طورتها الحكومة، وتجاربها الريادية التي مكنتها من ترسيخ موقعها المتقدم في مؤشرات التنافسية الدولية.

دورية غيّاث

واطلع الوزراء والمسؤولون على دورية “غيّاث” الفريدة من نوعها على مستوى العالم، والتي تحتوي على أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتطورة التي تعزز العمل الشرطي في الجانب الأمني والمروري.

مراكز الشرطة الذكية

واستمعوا في قاعة “الديلي بريف” بمركز شرطة المرقبات إلى شرح حول بداية فكرة إنشاء مراكز الشرطة الذكية والخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي توفرها، وطرق تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر شديدين، ودون الحاجة إلى التوجه لمراكز الشرطة التقليدية، وكذلك آلية تسجيل بلاغ جنائي دون الحاجة إلى مقابلة الموظفين.

خدمات جنائية ومرورية

واستمعوا إلى شرح حول أنواع الخدمات الجنائية في مراكز الشرطة الذكية، والتي تشمل: خدمة “عين الشرطة”، الشكاوى العمالية، الإبلاغ عن شيك مرتجع، التواصل مع الضحية، أمن المساكن، الاستعلام عن البلاغات، دعم ضحايا العنف الأسري، إلى جانب الخدمات المرورية ومنها: دفع المخالفات، طلب تغيير لون المركبة، بحث الحالة المرورية، إعادة إصدار تقرير حادث وغيرها.

لجنة تأمين الفعاليات

كما واستمع الوزراء والمسؤولون إلى نبذه حول لجنة تأمين الفعاليات التي تضم في عضويتها ممثلي 55 جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة دبي، وأهم إنجازات اللجنة وما قدمته منذ تأسيسها في العام 2008 من إنجازات أسهمت في إنجاح أكثر من 6000 فعالية حتى الآن، حيث قامت اللجنة بتأمين نحو 800 فعالية خلال العام 2023 إلى جانب تأمين العديد من الفعاليات العالمية المهمة في دبي ومن أبرزها: افتتاح برج خليفة، وافتتاح مترو دبي، ومعرض اكسبو 2020 الدولي، و” كوب 28″، والقمة العالمية للحكومات، ومعرض دبي للطيران، وكأس دبي العالمي، وغيرها الكثير من الفعاليات الرئيسية.

القمة الشرطية

أخيراً، استمع الوزراء والمسؤولون إلى شرح حول القمة الشرطية العالمية التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي والتي تشكل منصة حيوية تجمع أجهزة إنفاذ القانون من مختلف أنحاء العالم، مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي، ودائرة شرطة نيويورك، ومنظمة الإنتربول، والشرطة الاتحادية الأسترالية، ووكالة الشرطة الوطنية الكورية، بالإضافة إلى قوات شرطة

العواصم من 138 دولة.