شرطة دبي و”النابودة للسيارات ” يدشنان سيارة ” Audi RS Q8″

دشنت القيادة العامة لشرطة دبي، وشركة النابودة للسيارات، سيارة ” Audi RS Q8″، خلال ثاني أيام معرض سوق السفر العربي 2024، والذي تستعرض فيه شرطة دبي عبر منصتها في مركز دبي التجاري العالمي، 8 خدمات للسياح والزوار، لإثراء تجربتهم السياحية في الإمارة.

وشهد تدشين السيارة، العميد مصبح سعيد الغفلي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ لشؤون الطوارئ، والعميد الدكتور سعيد القمزي، مساعد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الإدارة والرقابة، والعميد خلفان عبيد الجلاف، مدير إدارة الشرطة السياحية، والسيد جمعة النابودة، المدير المساعد وعضو مجلس إدارة مجموعة شركات خليفة جمعة النابودة، وك.راجارام، الرئيس التنفيذي لشركة النابودة للسيارات، وعدد من الضباط والأفراد من كلا الجانبين.

وأكد العميد الدكتور سعيد القمزي أن شرطة دبي وبتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام، ومتابعة سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، حريصة على ضم دوريات أمنية فارهة متقدمة إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية، لتعزيز التواجد الأمني لرجال الشرطة في الأماكن السياحية المهمة، مثل برج خليفة و”بوليفارد الشيخ محمد بن راشد” و”جي بي آر”، وغيرها من المناطق السياحية الأخرى، إلى جانب الارتقاء بدورياتها المستخدمة،  سواء كانت كهربائية أو ذات محركٍ هجين، بما يُثري التجربة السياحية للزوار.

وقال جمعة النابودة، المدير المساعد وعضو مجلس إدارة مجموعة شركات خليفة جمعة النابودة: “يشرفنا أن نعزز شراكتنا طويلة الأمد مع شرطة دبي في القطاع الأمني السياحي، ونسعد بتعاوننا معهم في معرض سوق السفر العربي لهذا العام. ويعكس هذا التعاون رؤيتنا المشتركة لتعزيز السلامة والأمن بشكل مستمر في جميع أنحاء الإمارة، ونحن نتطلع إلى مزيد من الفرص والمبادرات التي تساهم في رفاهية مجتمعنا.”

من جانبه، قال ك. راجارام، الرئيس التنفيذي لشركة النابودة للسيارات: “تماشياً مع التزامنا بدفع الابتكار والتقدم إلى الأمام، يسعدنا توسيع شراكتنا الراسخة مع شرطة دبي بإضافة سيارة أودي RS Q8 والسيارة الجديدة كلياً إلى أسطول شرطة دبي للسيارات الفارهة. إنما يؤكد التزامنا بتقديم أداء متطور وفخامة مطلقة، عبر 40 عامًا من التميز من خلال أودي سبورت”.

محرك هجين

بدوره، أعرب العميد خلفان عبيد الجلاف، مدير إدارة الشرطة السياحية، عن سعادتهم بانضمام سيارة ” Audi RS Q8″، إلى أسطولهم من الدوريات الفارهة، بمحركها الهجين، مشيراً إلى مساهمة هذه الدورية في إثراء تجربة السياح بدوريات أمنية سياحية فارهة، تقدم لهم المساعدة خلال الفعاليات والمبادرات المجتمعية، بالإجابة عن استفساراتهم ومدهم بالمعلومات، وتكريس شعورهم بالأمن طوال فترة إقامتهم في دبي.

ميزات

تتميز سيارة “أودي RS Q8” بمحرك V8 TFSI سعة 4.0 لتر وبقوة 600 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 800 نيوتن متر، مقترن بنظام quattro للدفع الرباعي الدائم وعلبة تروس من 8 سرعات Tiptronic كلها تجهيزات توفر ديناميكية خالصة فيها، فيما تأتي الكفاءة قبل أي أمر آخر مع نظام خجين جزئياً بقدرة 48 قولت وتكنولوجيا الأسطوانات عند الطلب.

ويضمن quattro الأسطوري في ” Audi RS Q8″ الجديدة استجابات رشيقة واستقراراً عالياً في القيادة. ويتم دعم ذلك من خلال نظام التعليق الهوائي التكيفي القياسي مضبوط تبعاً لخصائص RS ونظام توجيه بجميع العجلات.