طلبة جامعة “برمنغهام” يطلعون على برامج واختصاصات شرطة دبي

نظم مجلس طلبة الجامعات والكليات في شرطة دبي، زيارة لطلبة جامعة “برمنغهام” في دبي، إلى مركز استشراف المستقبل، ومركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، ومبنى الأمانة، وذلك للاطلاع على مختلف البرامج والمبادرات والتخصصات العلمية في العمل الشرطي.

وتأتي الزيارة في إطار مبادرة أرض “المواهب” التي ينظمها مجلس طلبة الجامعات والكليات بهدف تعريف الطلبة على التخصصات العلمية في شرطة دبي، وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على كيفية تطبيق المفاهيم النظرية التي يتعلمونها في الجامعات والكليات على الواقع العملي، وتوفير فرص تعلم تفاعلية لهم تعزز التفكير النقدي والتطبيق العملي للمفاهيم الأكاديمية في المستقبل.

وبدأ الطلبة زيارتهم إلى مركز استشراف المستقبل، وكان في استقبالهم العميد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، مدير مركز استشراف المستقبل بالوكالة، حيث استمعوا إلى شرح حول دور المركز في استشراف المستقبل بما يساهم في اتخاذ قرارات تحقق الريادة والاستباقية في العمل الشرطي.

كما زار الطلبة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، واطلعوا على نظام “أزري” وما يحتويه من خرائط تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لرصد أماكن تواجد الدوريات ومواقع البلاغات وتأكيد سرعة الاستجابة لها، إلى جانب الاطلاع على الخدمات الإنسانية الخاصة بمرضى القلب وأصحاب الهمم، والتي تتم عبر ربط قواعد بيانات كل فئة بنظام إدارة الحوادث الخاصة بشرطة دبي، ليتم التعرف عليهم بمجرد اتصالهم، وإرسال أفراد الشرطة والإسعاف لهم وفقاً لكل حالة لمساعدتهم.

وزار الطلبة أيضاً مبنى مجلس الأمانة، حيث استمعوا إلى شرح حول مختبر الابتكار الأمني، وأبرز الابتكارات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأحدث الدوريات الشرطية المتوفرة فيه، والمزودة بمختلف أنواع التقنيات وكاميرات المراقبة والتحليل المرتبطة مباشرة بمركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات.

التعريف بالخدمات الأمنية وآلية التعامل مع الحرائق وتنفيذ سيناريو إسعاف أولي

شرطة دبي وشركائها ينظمون ورشة توعوية لـ 107 موظفين في فندق فايف بالم

أ.ش.د – أخبار شرطة دبي:

نظمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات، وادارة مسرح الجريمة في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، ومجلس الروح الايجابية في شرطة دبي، والشركاء في دائرة دبي للاقتصاد والسياحة، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ورشة عمل لـ 107 موظفين يعملون فندق فايف بالم النخلة دبي.

وأكد العميد خلفان الجلاف مدير إدارة الشرطة السياحية، أن ورشة العمل التخصصية مع كافة الشركاء الاستراتيجيين، هي جزء من مجموعة ورش عمل تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة من سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالوكالة، لنشر التوعية الأمنية في قطاع السياحة والفنادق بإمارة دبي بما يعزز إجراءات الأمن والسلامة العامة، والعمل على إسعاد سياح إمارة دبي.

وتضمنت ورشة العمل شرح أضرار المواد المخدرة، وآليات التواصل على الرقم 999 في الحالات الطارئة، و901 في الحالات غير الطارئة، إلى جانب التوعية بالخدمات التي يقدمها مركز الشرطة الذكي “SPS” إلى أفراد الجمهور بسهولة ويسر، وعلى مدار 24 ساعة ودون أي تدخل بشري.

كما وتضمنت الورشة تقديم شرح حول  خدمة  المفقودات والمعثورات إحدى خدمات الشرطة دبي، فيما قدم فريق عمل الدفاع المدني بدبي شرحاً حول إجراءات الأمن والسلامة وآلية التعامل مع الحرائق مع تدريب عملي في هذا الشأن.

وقدم فريق عمل دبي للاقتصاد والسياحة، شرحاً حول كيفية التعامل مع السياح في إمارة دبي والخدمات النوعية المُقدمة للعاملين في قطاع السياحة، فيما نفذ فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سيناريو ميداني حول كيفية التعامل مع حالة طارئة تتمثل في إصابة أحد زوار الفنادق بسكتة قلبية مفاجئة.