• “نحرص على تزويد الطلاب بأساسيات الفكر التصميمي، لا سيّما الجيل الجديد ممن نشأوا في عصر الاقتصاد المعرفي المدعوم ببنية تحتية رقمية”. -محمد عبدالله، رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار
  • جميع الطلاب الذين يبادرون للتسجيل وتسديد دفعة من الرسوم خلال شهر رمضان المبارك سيستفيدون من هذا الخصم
  • المبادرة الخاصة بشهر رمضان المبارك تأتي في إطار التزام المعهد بمسؤوليته الاجتماعية من خلال تخفيف الأعباء المالية على الطلاب وإعداد الجيل المقبل من المواهب الإبداعية في مجال التصميم على مستوى المنطقة

أعلن معهد دبي للتصميم والابتكار، الجامعة الأولى على مستوى المنطقة التي توفر شهادة بكالوريوس في التصميم متعدّد التخصّصات، عن تقديم عرضٍ خاص بمناسبة شهر رمضان المبارك بهدف دعم وتمكين قاعدة أوسع من المواهب الإبداعية المميزة في مجال التصميم، تماشياً مع أهداف استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي.

وقد أعلن المعهد عن تخفيض رسوم السنة الأولى بقيمة 10 آلاف درهم إماراتي للطلاب الذين يبادرون للتسجيل وحجز مقاعدهم خلال شهر رمضان المبارك للفصل الدراسي الذي يبدأ في شهر سبتمبر 2024، حيث تنسجم هذه الخطوة مع رؤية المعهد الهادفة إلى نشر مبادئ الفكر التصميمي على نطاقٍ أوسع وتعكس في نفس الوقت التزامه بمسؤوليته الاجتماعية خلال الشهر الفضيل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد عبد الله، رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار: “نحرص على تزويد الطلاب بأساسيات الفكر التصميمي، لا سيّما الجيل الجديد، ممن نشأوا في عصر الاقتصاد المعرفي المدعوم ببنية تحتية رقمية. ويهدف معهد دبي للتصميم والابتكار من خلال مبادرته الخاصة بشهر رمضان المبارك إلى تقديم الدعم لقاعدة أوسع من المواهب الواعدة في مجال التصميم، وتوفير فرصة فريدة لهم لصقل مهاراتهم وتمكينهم من ابتكار حلول تقدّم قيمة مضافة للمجتمع، وتثري الاقتصادين الرقمي والإبداعي، بما يسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع”.

وأضاف: “تعكس هذه المبادرة التزام معهد دبي للتصميم والابتكار بدعم الطلاب الموهوبين الذين قد يواجهون تحديات مالية تمنعهم من استكمال دراستهم الجامعية، كما تهدف إلى تمكين قاعدة أوسع من الطلاب وإعطائهم فرصة للإسهام في تنمية الاقتصاد المعرفي من خلال اكتساب مهارات قيّمة في التفكير الريادي والابتكار، وإيجاد حلول إبداعية للمشكلات، بالإضافة إلى بناء علاقات تعاون مثمرة، إلى جانب تطوير المهارات التقنية الأساسية ومهارات إدارة الأعمال. ونسعى من خلال تزويد الجيل الجديد بهذه الموارد إلى دعمهم لإحداث أثر إيجابي مستدام في مجتمعاتهم والإسهام في تنمية اقتصاد دبي وبناء مستقبل مزدهر للجميع”.

ويتوفر هذا العرض للطلاب المحليين والدوليين الراغبين بالانضمام إلى برنامج البكالوريوس في معهد دبي للتصميم والابتكار للسنة الدراسية 2024 حصراً، علماً أن المناهج الدراسية مصممة بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز الجديدة للتصميم. ويتعيّن على الطلاب الراغبين بالانضمام للمعهد والاستفادة من التخفيض بقيمة 10 آلاف درهم على رسوم السنة الأولى تقديم الطلبات وتسديد دفعة من الرسوم قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

ويشترط معهد دبي للتصميم والابتكار للحصول على شهادة البكالوريوس في التصميم أن يجمع الطلاب بين مساري تخصص من أصل أربعة مسارات، هي تصميم المنتجات وتصميم الوسائط المتعددة وتصميم الأزياء والإدارة الاستراتيجية للتصميم، حيث يبدأ البرنامج، الذي تبلغ مدته أربع سنوات، بتعريف الطلاب بأساسيات المهارات الريادية والرقمية والمرئية. يلي ذلك رحلة أكاديمية متعددة التخصصات تجمع بين مهارات التصميم ومبادئ الهندسة ومهارات إدارة الأعمال، بهدف ضمان حصول الخريجين على حزمة متكاملة من المهارات المرنة التي تمكّنهم من مواكبة سوق العمل سريع التغير في مجالي التصميم والعلوم الرقمية.

ويدرس طلاب المعهد التصميم المتمحور حول تلبية حاجات الإنسان وعلاقته بالعديد من القطاعات الأخرى، وذلك من خلال المحاضرات والمشاريع المشتركة والتجارب الواقعية والمسابقات بالتعاون من نخبة العلامات التجارية والخبراء. وتسلّط مشاريع تخرج الطلاب الضوء على المواضيع الأساسية التي يدرسونها خلال مسيرتهم الجامعية، بما في ذلك ابتكار منتج ترفيهي يستخدم تقنية الارتجاع العصبي لعلاج اضطراب قلة الانتباه وفرط النشاط عن طريق الألعاب وتصميم الأزياء متعددة الاستعمالات باستخدام تقنيات مستدامة دون ترك أي مخلّفات وجهاز التحكم بتقنية الواقع الافتراضي الذي يوفر وصولاً سهلاً إلى بيئات افتراضية للأفراد الذي يعانون من ضعف البصر.

ويقيم معهد دبي للتصميم والابتكار العديد من الشراكات الخارجية ومسابقات التصميم بهدف توفير بيئة تعلم تفاعلية تسهم في إعداد الطلاب لمواجهة التحديات والتجارب الواقعية. ويعدّ المعهد واحداً من أربع جامعات عالمية فقط، والوحيد في المنطقة، الذي اختير للمشاركة في مسابقة مختبر “تيرا كارتا” للتصميم التابعة لمبادرة الأسواق المستدامة. وتهدف المسابقة، التي أطلقها الملك تشارلز في عام 2021 عندما كان لا يزال أميراً بالتعاون مع السير جوني آيف والكلية الملكية للفنون، إلى استكشاف حلول طلابية مؤثرة لأزمة تغير المناخ.

وتتلخص رؤية معهد دبي للتصميم والابتكار في إعداد الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل في المستقبل، وهو قائم في حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع العالمية التي تضمّ نخبة الخبراء والعلامات التجارية في القطاع التي تسهم في بناء الاقتصاد الإبداعي في دبي والمنطقة.

باب تقديم الطلبات مفتوح الآن. لمزيدٍ من المعلومات حول معهد دبي للتصميم والابتكار وطريقة التقديم، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: didi.ac.ae/en

-انتهى-