وقعت هيئة النقل عقد مع شركة جمعة الماجد، الموزع الحصري لسيارات هيونداي في الإمارات العربية المتحدة لشراء 100 مركبة هجينة صديقة للبيئة تعمل بالوقود والكهرباء لتضاف على أسطول مركبات أجرة عجمان، وتعكس هذه المبادرة التزام الجهتين بتوفير الحلول المبتكرة في مجال التنقل، وتبني وسائل النقل الخضراء، والارتقاء بتجربة العملاء وتعزيز مستويات راحتهم.

أعرب سعادة عمر محمد لوتاه المدير العام لهيئة النقل – عجمان أن الهيئة تحرص على تعزيز التعاون المشترك مع شركة هونداي لدعم مسيره الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة كتوجه اتحادي واحد، حيث تشارك هيئة النقل عجمان في الحفاظ على البيئة ضمن خططها الاستراتيجية من خلال توفير منظومة نقل مستدامة بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق الاستدامة التي بدورها تحسن جودة الحياة في امارة عجمان.

وأعرب سليمان الزبن، رئيس هيونداي الإمارات عن سعادته بهذا التعاون وقال: “يعكس تعاوننا مع هيئة النقل في عجمان رؤيتنا المشتركة في توفير حلول نقل مستدامة ومبتكرة للعملاء في الدولة. وانطلاقا من اهتمام هيونداي الكبير بالاستدامة وتركيزها على حد الأثر البيئي، نعمل بشكل مستمر على تطوير خدماتنا ومنتجاتنا، ونسعى دوما للحفاظ على مكانتنا كشركة بارزة في مجال النقل الصديق للبيئة.”

وأضاف أن المركبة تميز بمحركات قوية تعد السائق بتجربة قيادة مميزة، وتقنيات هجينة مخصصة لجعل جميع الرحلات أكثر سلاسة وراحة. وتتميز بتقنيات حديثة تجمع بين نظام المجموعة ونظام الملاحة الصوتي والمرئي لتمنح السائق تحكما شاملا، وإضاءة شاملة للمقصورة الداخلية، ونظام التهوية لمقاعد الصف الأمامي، ونظام صوتي حديث من BOSE.

كما تشمل المركبة تقنيات الأمان المتقدمة مثل مساعد الضوء العالي “HBA” الذي يضبط الإضاءة العالية للمصابيح تلقائيا، ونظام التحكم الذكي بالسرعة “SCC” الذي يساعد في الحفاظ على مسافة الأمان والقيادة بالسرعة التي يحددها السائق، وتقنية تنبيه الراكب الخلفي، وغيرها الكثير من الخصائص المتطورة التي تساعد في تعزيز تجربة السائق والركاب.

وتعد هذه المبادرة خطوة حقيقية نحو تحقيق الأهداف البيئية للجهتين بما يتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات، واستشراف مستقبل أكثر استدامة للجميع.