“لا زالت  الرواية الأكثر مبيعا في الدار على مدى شهر منذ نشرها”

كندا ،تورونتو خاص

هناك على بعد ملايين الأميال عن غزة بفلسطين ،كانوا على معا على موعد مع الكاتبة الفلسطينية  نوال حلاوة ، ثلة من الاصدقاءوالاحبة من ابناء الجالية الفلسطينية  والعربية في مدينة تورنتو بكندا لتوقيع رواية من نوع خاص  بعنوان ” A girl’s Paradise Lost”وترجمتها فتاة الجنة المفقودة  لإنها تحكي قصص وحكاية  فلسطين ومدينة يافا خاصة كنموذج متميز لإن مدينة يافا الشهيرة هي بيارات البرتقال وعلى شاطئها  الساحر الشهير  على البحر الأبيض المتوسط كانت مرفأ لنقل البضائع القادمة للشام بكافة إماراتها وكانت محط الجيوش القادمة للدفاع عن فلسطين من كافة أنحاء العالم وهو الميناء التجاري إبان الأنتداب البريطاني والحرب العالمية التي نقلت ترسانا تها  عبر الميناء الشهير على الساحل الفلسطيني .

تحكي الرواية قصة  النكبة ومخيمات اللاجئين وقد ترجم جزء منها من اللغة الإنجليزية إلى  النص العربي لروايتها الشهيرة ” الست زبيدة”.

 وخلال حفل الإشهار لرواية “فتاة الجنة المفقودة ”  قالت الكاتبة والأديبة الفلسطينية نوال حلاوة :”وصلني ايميل رابع من دار النشر الكندية انها   روايتها   “A girl’s Paradise Lost” لا زالت الأكثر مبيعا في الدار على مدى شهر من نشرها والحمد لله مشيرة إلى انها قصة حقيقية من اجل الشباب الغربي والعربي الذي نشأ في الغرب كي  يعرف قضية شعب حرم من وطنه على مدى 75 عامامن التهجير القسري والشتات والقصف الدامي الدائم آخرها الحرب على غزة بالمعركة الشهيرة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية للإعلان عن رفضها المطلق لوجود دولة الإحتلال على أرض فلسطين المغتصبة .

وقالت الأديبة والكاتبة الصحفية نوال حلاوة :”لقد رصدت ريع الرواية باذن الله لمساعدة شعب غزة الصابر الصامد  الشجاع في غزة ، ضمن*مشروع كفالة العائلات النازحة * مشروع المخيم في مدينة رفح . وما يعانيه المهجرين من أبناء غزة كيف يتم توزيع الخيام.

اشتريت الروايات من دار النشر الكندية وكل متبرع لشراء الكتاب يدفع ما تجود به نفسه لمنكوبي غزة. مشيرة إلى ان لديها  موعد اليوم ظهرا مع TD بنك الذي فتحته الأسبوع الماضي لارسال كفالة لعائلة جديدة مباشرة on line من تلفون إلى الويسترن يونين او الحساب البنكي للمستفيد مباشرة مؤكدة أن موعدها  اليوم لتحويل هذا الحساب باسم “بيت تراث ألعرب “التي هي مؤسسة غير ربحية على مستوى كندا-فيدرال وساضعه لكم إن تم ذلك لكل من يرغب في دعم شعبنا في غزة الذي لا زال اغلبه في العراء فليقدم ما تجود به نفسه لدعمهم .

نبذة عن الكاتبة نوال حلاوة

الكاتبة نوال حلاوة، الباحثة والكاتبة والروائيةالأ ردنيةالفلسطينية  الأصل.من الناشطات المناصرين للقضية االفلسطينية حول العالم حيث  ولدت نوال حلاوة في يافا، بفلسطين عام 1946.  وهي عضو اتحاد الصحفيين الدولي وشاركت في مؤتمر النساء العربيات بواشنطن،  كما شاركت في مؤتمر المنظمات العربية غير الحكومية ببحث عن (الجاليات العربية المهاجرة إلى كندابالقاهرة .

وهي مؤسس ورئيس بيت تراث العرب في كندا ،وأعدت ونفذت مهرجان شهرزاد ألف ليلة وليلة 2002، مهرجان تراثي عربي في شيكاغو2007 والمشاركة بمجموعتها التراثية وعروض فلكورية في العديد من الفعاليات الوطنية العربية والكندية 1997-2019

ورأست اللجنة الإعلامية للاتحاد العام المرأة الفلسطينية- فرع الكويت، واللجنة الإعلامية العربية لدعم المرأة والطفل في فلسطين المحتلة، الكويت. مدربة علاقات عامة بمركز المعلومات الفلسطيني لحقوق الإنسان في القدس منذ عام 1970-1994.

كتبت وأعلمت في صحف عربية وكندية منها الوطن والقبس والدستور والمرآة وصدى المشرق والمستقبل. وتفرغت للعمل مع وكالة الأنباء الأردنية بترا لمدة عام. اجري معها العديد من اللقاءات الاذاعية والتلفزيونية في الكونت ومونتريال وشيكاغو والقاهرة والأردن والشارقة ودبي وقطر ونابلس وقناة العرب.

صدر لها عدد من المؤلفات من أبرزها رواية «الست زبيدة» تحتوي على 365 صفحة من القطع الكبير، والصادرة عن مداد للنشر والتوزيع- الإمارات المتّحدة، عام 2015 طبعة أولى و 2018 طبعة ثانية. صورة الغلاف عبارة عن صورة لامرأة تُدعى (اليافاويّة)، مُهداة للكاتبة من د. جمال بدوان الفنّان الفلسطسني العالمي، هذه الرواية حازت على الجائزة الأولى في مهرجان الفن بأوروبا الشّرقيّة  عام 2014. قدّمت الكاتبة كلمة الإهداء إلى يافا، وإلى روح الشاعرة الفلسطينيّة فدوى طوقان. رواية «السّت زبيدة» تعتبر رواية سيرة ذاتيّة للكاتبة نفسها، حيث سردت قصص حياتها منذ نعومة أظفارها، لغاية نشر روايتها؛ فهي تعكس سيرة جماعيّة،  سيرة شعب فلسطين قبل وأثناء وبعد النكبة.

سردت الكاتبة وقائع وتفاصيل عديدة من نواحي حياتها الشّخصيّة، في مرحلة زمنيّة ومكانية مُحددة. الزمن منذ الاحتلال البريطاني في فلسطين، وقبل النّكبة بخمس سنوات تقريبا، ومن ثمّ تحدّثت عن مرحلة النكبة والتهجير القسري من فلسطين، وتهجيرها مع عائلتها إلى مدينة نابلس، حيث استقرّت العائلة فيها؛ بينما الوالد كان مشغولًا في الدّفاع عن الوطن.

السيرة الذاتية

ولدت الكاتبة والروائية و الباحثة الأردنية فلسطينية الأصل نوال فهيم عبد الرؤوف حلاوة في يافا،/فلسطين في 23 يونيو عام 1946. هي عضو اتحاد الصحفيين الدولي وحاصلة على إجازة الصحافة والراديو من معهد الصحافة العالمي ومركزه برلين في العام 1981 وحاصلة على شهادة سكرتير تحرير من جمعية الصحفيين الكويتية في العام 1986.

 شاركت في مؤتمر النساء العربيات بواشنطن، وشاركت في مؤتمر المنظمات العربية غير الحكومية ببحث عن (الجاليات العربية المهاجرة إلى كندابالقاهرة) ، كما  شاركت في مؤتمر الجامعة العربية ( الهجرة في ظل العولمة) في القاهرة ومؤتمر التحديات التي تواجه المرأة العربية في القرن الواحد والعشرين في صنعاء كتبت العديد من المقالات الأدبية الشعرية  والخواطر والنقد المسرحي والسينمائي، وأجرت العديد من اللقاءات الصحفية الهامة مع قادة الثورة الفلسطينية وفصائلها المتعددة، والرؤساء العرب، وناشطات عربيات نُشروا في عدة صحف عربية. عاشت بالكويت حتى العام 1990 وقت اندلاع حرب الخليج الثانية، ثم هاجرت إلى كندا التي تحمل جنسيتها حالياً.

#انتهى#