زيارة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية  تجربة أكاديمية واجتماعية… لا تنسى 

قالت طالبة الدراسات العليا في جامعة ولاية كاليفورنيا – تشيكو”كورال إيمهوف” إنَّ الحصول على فرصة السفر عبر العالم وتجربة ثقافة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بشكل خاص هو أمرستعتزُّ به إلى الأبد.

وأضافت: التفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن فصولهم وخلال أنشطتهم التي تقدمها المدينة وفق أفضل الممارسات العالمية أمرٌ ملهمٌ حقًا، وتبادل الخبرات مع معلمي المدينة والاختصاصيين وهم يواكبون الطلاب باحترافية وإخلاص تجربة غاية في التميز، وما أعرفه الآن عن الإمارات، هو ما أتمنى أن يعرفه كل شخص في أمريكا.

 وكانت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية قد استضافت في يناير 2023 وفداً من طلاب ومُعلمي وخبراء جامعة ولاية كاليفورنيا – تشيكو بهدف تبادل الخبرات وتطوير خدمات التربية الرياضية المعدلة وترسيخ استخدام أفضل وأحدث الممارسات المستندة إلى الأدلة العلمية.

وخلال الزيارة التي استمرت لثمانية أيام، قام وفد الجامعة الأمريكية بجولات علمية وأكاديمية ضمن فصول وأقسام وفروع المدينة، وزاروا مواقع المعلمين في بيئاتهم، مستفسرين عن الأساليب التعليمية والتدريبية المتبعة، وقارنوهبما ينهلون خلال دوراتهم الدراسية وخبراتهم العملية في كاليفورنيا.

الطالب “باوتيستا مورينو أكد أنها فرصة رائعة لمراقبة كل ما تعلموه في جامعة ولاية كاليفورنيا – تشيكو من خلال ثقافة أخرى بشكل مباشر، وقال “عندما كنت أراقب فصلًا دراسيًا في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، رأيت العديد من التقنيات التي درسناها في الجامعة تُستخدم خلال التمارين العملية، وأتيحت لنا الفرصة للاستفادة من خبرتنا من أجل اقتراح برامج للأطفال ذوي الإعاقة.”

أستاذة علم الحركة، البروفيسورة “ريبيكا ليتل” تحدثت عن العلاقة الوطيدة والراسخة بين جامعة ولاية كاليفورنيا تشيكو ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية التي تبوأت مكانة عالمية بفضل الإدارة الحكيمة والتوجيهات السديدة لرئيسها سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي.

 وأشارت ليتل  إلى مشاركة وفد من الجامعة في “مخيم الأمل” الحادي والعشرين الذي نظمته المدينة قبل عقد ونيف من الآن، بالإضافة إلى العديد من الزيارات المتبادلة بين الجانبين لتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات خلال السنوات اللاحقة.