فقرات فنية ثقافية وأمسية شعرية وتكريم لرئيس النادي

احتفل نادي الكتاب بالامارات مساء امس السبت بمناسبة مرور 9 سنوات على تاسيسه في قاعة  مسرح معهد الشارقة للتراث بحضور عدد من اهل الثقافة والادب والشعر من مختلف الجنسيات في الدولة .

وبدء الحفل بالسلام الوطني الاماراتي ثم  عرض لفيديو توثيقي لمسيرة النادي عبر 9 سنوات تلاه كلمات لكل من من الاستاذ ياسر دحي رئيس النادي الذي تحدث عن انجازات النادي خلال العام الراحل 2023 وأهم محطاته .

ثم كلمة القت المنسقة براءة نويران كلمة شكر لمعهد الشارقة للتراث على أستضافته حفل النادي السنوي معربة عن شكرها لإدارة المعهد وجهوده في توفير البيئة المواتية لنجاح الحفل .

ثم كلمة لمنصة الشاعر الاماراتي القاها سعيد الظنحاني مشيدًا باهتمام النادي بتشجيع المواهب والإبداعات الأدبية  في الإمارات حول اهتمام النادي  مثمنا وجود النادي كمنصة ثقافية تسهم في تشجيع المواهب والابداعات  لدى جيل الشباب المتميزين بالامارات.

وألقى عدد من الشعراء الشعر الفصيح و النبطي، تنوعت فيها  المشاركات الأدبية  ما بين الشعر والقصة والنصوص الأدبية .

وتخلل الحفل فقرات موسيقية وغنائية، فأنشدت الشاعرة غزلان حميده من المغرب بعض قصائدها تلاها الشاعرالإماراتي عادل الجهوري  الذي ألقى عددًا من قصائده الوطنية والعاطفية، وألقى الشاعر أنور الخطيب بعض قصائده و شاركت في الإلقاء  عدد من الشاعرات  منهم ربا أبوطوق من سورية، ومريم كويس وبشرى الغفوري من المغرب اللواتي القين مجموعة من القصائد، وألقت الأديبة غالية حافظ نصوصًا نثرية.  

تلت ذلك فقرات موسيقية غنائية للفنان جريس الريس والفنان السوري فادي فوزي الذي غنى مجموعة أغنيات عربية منها خليجية.

وكرمت إدارة النادي  رئيس النادي ياسر دحي وذلك  لانتهاء مدة تقلده منصب رئيساً للنادي مشيدا بجهوده المتميزة في تحقيق أهداف النادي الثقافية وقدم له درع تذكاري بإسم النادي .

ثم بدات فقرة الشعر  المتنوع ما بين الفصيح والنبطي والشعر الحر والنثري  حيث القى كل من الشعراء والشاعرات قصائد متنوعة تجمع حالات الشاعر في سرده لمعاناته والتعبير عن هيامه وسعادته في مجريات حياته ونجاحاته فيها .

بدأت بالشاعره غزلان حميده من المغرب ثم الشاعر عادل الجهوري اماراتي ثم مريم كويس وغالية حافظ وبشرى الغفوري والشاعر عبدالله الجهري الذي  القى قصائد متنوعة منها وصف لعدد من المواقف وثم القيت قصيدة مديح للشيخ الدكتور سلطان وبعدها اغاني غزلية من تجارب عاشها بحياته .

واختتم الحفل بالتقاط صور جماعية للحضور والمشاركين بالحفل من كافة الجهات

وعلى هامش الحفل وقع الكاتب والشاعر  ياسر دحي رئيس النادي كتابه الجديد الشعري بعنوان “على حافة الورق” الذي أشهره ووقعه على هامش الحفل ووزعه لمعظم الحضور المشاركين في الحفل .

#انتهى#

.#انتهى #