ورشتي  عمل تدريبييتين  في  الرسم على الفخار وتنسيق الزهور على مرسى عجمان

عقدت  ورشتين   عمل تدريبييتين مهنيتين   في الرسم على الفخار  وتنسيق الزهور لفئة اليافعين من الأطفال  بتظيم من ألوان كرافت على مرسى عجمان برعاية كافا كافيه في وبالتعاون مع شركة ( Eli Rose Flowers)   على مرسى عجمان السياحي .

شارك بالورشة قرابة 20 طفلا وطفله من مختلف الفئات العمرية   بإشراف الكوتش الدولي آمنة اللحان التي تابعت معهم  طرق وأساليب ووسائل الرسم على الفخار وعملت على تدريبهم بحضور أمهاتهم بطرق  الرسم على الفخار والألوان المستخدمه في تشكيل لوحات خزفية على قطع من الفخار التي تستخدم في تزيين المنازل والرفوف في الصالونات والمجالس .. وحضر الورشه عددا كبيرا من الاطفال والكبار لممارسة هواية الرسم على الفخار ..

وأستهلت الورشة بتقديم شرح تفصيلي حولها من قبل  الكوتش  الدولي/ آمنه اللحام التي قامت بالتعريف بالورشه ومحاورها و أهدافها الرامية لتعزيز الأطفال على التعبير عن مواهيهم وطاقاتهم الكامنة من خلال عرض مواهيهم في الفن التشكيلي المجرد .

وأشارت الكوتش اللحام الى انواع الفخارالمستخدم  والادوات والالوان الخاصه التي يجب  إستخدامه في الرسم على الفخار والطرق المتقنه في اخراج العمل الفني بطريقه مبتكره وجميله تعكس أتقنه لفنون الرسم التشكيلي على القطع الخزفية المصنعه من قبلهم .

وفي ختام الورشة  حصل كل متدرب  على ما أبدعه بالرسم على  القطع الفخارية  الخاصه به مع هديه عبارة عن قطعة فخار فارغة  لتلوينها بالمنزل.

ورشة تنسيق الزهور

من جهة أخرى نظمت في اليوم اللاحق دورة تدريبية في تنسيق الزهور بالتعاون مع شركة ( Eli Rose Flower) عقدت  في كافا كافيه بمرسى عجمان  ورشة فنية في   تنسيق الزهور والتي  نسقت لها الكوتش الدولي آمنه اللحام برعاية ومشاركة من شركة  Eli Rose Flowers في عجمان بمشاركة عدد من السيدات والفتيات من عاشقات الزهور والورود وطرق تنسيقها بشكل أنيق لافت .  

وقامت المدربه اماني محمد أحمد   صاحبة شركة (Eli Rose Flower) بالترحيب بالمتدربات والتعريف بأساسيات تنسيق الزهور وكيفية التعامل مع الزهور بطريقه بسيطه وبحرص كبير على طريقة التعامل معها خشية عليه من الذبول والتلف مشيرة إلى أن الزهور وأنواع الورود تعد نباتات  حساسة  وكائنات حية  لطيفة تحتاج للرعاية والعناية الفائثة مشيرة إلى أن الوان الورود وأنواعها وطريقة الدمج والترتيب وطرق تغليف الورد واغلاق الباقه  .

وفي ختام الورشة  حصلت كل متدربه على باقتها الجميله من الزهوروالورود التي قامت بتنسيقها .

ونوهت الكوتش الدولي امنه اللحام أنه سيتم عقد  ورشه اخرى في المستقبل القريب لتغليف الهدايا بالورد الطبيعي ولاقت الورشه استحسان المشاركات فيها وحظيت  باعجاب المتدربات وكانت تجربه فريدة من نوعها تعايشت معها  كل متدربه.

#انتهى#