دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة تستقبل زوار مهرجان ضواحي بـ 66 فعالية شيقة

تشارك دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة بأجندة نوعية تضم 66 فعالية ونشاطًا في النسخة الثانية عشرة من “مهرجان ضواحي”، والذي يقام في حديقة القرائن 4 بمدينة الشارقة، وبتنظيم من دائرة شؤون الضواحي والقرى، على مدى 22 يومًا اعتبارًا من 8 ولغاية 29 ديسمبر الحالي.

تعزيز ثقافة الأمن الغذائي المستدام

وفي هذا الإطار، قال سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة: تأتي مشاركة الدائرة في هذه الفعالية المجتمعية السنوية في إطار حرصها الدائم على تعزيز ثقافة المحافظة على الموارد الغذائية بشقيها الزراعي والحيواني، ونشر السلوكيات الإيجابية بين أفراد المجتمع فيما يتعلق بالاستخدام الرشيد والآمن لهذه الموارد والمصادر وصولًا لتحقيق الأمن الغذائي المستدام.

ولفت الطنيجي إلى أن حزمة الفعاليات والأنشطة والبرامج التي ستقدمها منصة الدائرة خلال المهرجان ستركز على ربط الجمهور بمختلف فئاتهم العمرية بالممارسات والمعارف التثقيفية ذات العلاقة بالغذاء، وتسليط الضوء من خلالها على المشروعات الرائدة لحكومة الشارقة التي تندرج ضمن منظومتها الرامية إلى تمكين الجهود في إنتاج الغذاء المستدام في الإمارة.

جهود متكاملة

وأشار رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة تقديم الدائرة أجندة مميزة خلال المهرجان، حيث يشارك في تنفيذ الفعاليات كل من إدارة التنمية الخضراء، وإدارة الثروة الحيوانية، وإدارة الاتصال الحكومي، فضلًا عن مشاركة فرع الدائرة في المنطقة الوسطى، حيث تضم المشاركة 66 فعالية وفقرة موزعة على ثلاثة أوقات مختلفة خلال الفترة المسائية طوال أيام المهرجان.

أجندة متنوعة لكافة الأعمار

وتفصيلًا، تشمل أجندة المشاركة تنظيم 28 ورشة مختلفة بعضها مخصص للأطفال وأخرى للكبار، من بينها ورشة القطاف، والقمح، والزراعة، والثروة الحيوانية، وعمل الحيوانات، وورش فنية في تلوين الجبس، والتلوين الورقي، والرسم على جرار الشتلات، والتصوير ومعالجة الصور، وصناعة شخصية، بالإضافة إلى ورش في الطبخ، وهندسة المشاريع.

كما تتضمن المشاركة تنظيم 36 مسابقة وفعالية ترفيهية من بينها لعبة الدولاب، والذاكرة، والقص واللزق، ومسابقات خاصة للصغار، ولعبة أسرع منك، بالإضافة إلى جلستين قرائيتين لقصص الأطفال.