“طرق دبي” تكرم أكثر من 800 موظفاً شاركوا في أعمال تطوعية وإنسانية

كرّم معالي مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات 857 متطوعاً ومتطوعة، شاركوا في المبادرات التطوعية والأنشطة الإنسانية والخيرية التي نظمتها وشاركت فيها الهيئة خلال عامي 2022 و2023، وذلك تزامناً مع يوم التطوع العالمي، الذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام، وتخصيص عام 2023 كعام للاستدامة.

وشمل التكريم 10 موظفين من الأكثر تطوعًا، حيث شاركوا في أكثر من 18 مبادرة تطوعية خلال العام الجاري، وبلغت ساعات تطوعهم مجتمعين 1365 ساعة تطوعية.

وأثنى معاليه على الجهود التي بذلها المتطوعون خلال مشاركاتهم وحرصهم على إدخال البهجة والسرور في نفوس المستفيدين، واثراء الفعاليات التي تنظمها الهيئة.

وحث معاليه المتطوعين على بذل المزيد من الجهد والعطاء خلال مشاركاتهم في المبادرات والأعمال التطوعية الإنسانية والمجتمعية، سواء التي تنظمها الهيئة أو التي تتم بالتنسيق والتعاون مع شركائها من الجهات والدوائر الحكومية والخاصة.

برنامج متكامل للتطوع

وأكدت روضة المحرزي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، حرص الهيئة على وتنفيذ العديد من الأعمال التطوعية والخيرية في الهيئة وتحقيق أهدافها.

وأضافت، أن الهيئة، وبالتزامن مع يوم التطوع العالمي، والذي حددته الأمم المتحدة، يوماً يقدم فيه الشكر للأشخاص الذين يكرسون وقتهم وجهدهم للخدمة التطوعية في كافة أرجاء العالم، ستطلق برنامجها المتكامل في العمل التطوعي للموظفين، في محاور أربعة تتعلق بـ: النقل، البيئة، التعليم، والأعمال الخيرية، حيث يمكن للراغبين التسجيل كمتطوعين عبر منصة في الهيئة، على أن يستكمل كل مشارك 10 ساعات تطوعية في كل مجال ليتم تكريمه بنهاية كل عام.

وأشارت المحرزي إلى أن الهيئة نظمت أيضاً في اليوم العالمي للتطوع فاعلية، على شاطئ جبل علي، بالتنسيق مع مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، قامت خلالها بزراعة عدد من أشجار القرم “المانجروف” والتي تعتبر جزءاً حيوياً ومهماً من النظام البيئي الساحلي لدولة الإمارات، وتمتاز بفوائدها الكبيرة في حماية النظام البيئي.

وأفادت أن الهيئة مستمرة، وطوال العام، في تنظيم العديد من المبادرات المجتمعية الإنسانية والمجتمعية التطوعية، تستهدف من خلالها فئات المجتمع من السائقين والعمّال والأسر من ذوي الدخل المحدود وكبار السن والأيتام والأطفال المرضي ومستخدمي الطرقات بصورة عامة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شركائها من الجهات والدوائر الحكومية والخاصة.

المكرمون

تضمن التكريم، عشرة موظفين شاركوا في أكثر من 18 مبادرة تطوعية خلال عام 2023، بـ 1365 ساعة تطوعية، وهم: مهدي أحمد الرئيسي 215 ساعة تطوعية، وكاظم محمد زارعي 177 ساعة، وعاطف رئيسي 150 ساعة، وعلي حسن صنقور 142 ساعة، وعبدالله عبدالرحمن البلوشي 134 ساعة، وعبدالرحمن صالح محمد العمري 119 ساعة، وثريا عبدالله أحمد الملا 110 ساعة، وشبير علي بانديالا 108 ساعات، وخالد نواب داد 108 ساعات، ومحمد حسن عيسى 102 ساعة تطوعية.