تصريح سعادة الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة بمناسبة اليوم الوطني

في يوم الفخر والتاريخ، نحتفل بتأسيس دولتنا الحبيبة في عامها الـ 52، حيث خطت الإمارات خطوات راسخة نحو قمم العظمة والتفوق، هذا اليوم يشكل فصلاً مشرقًا في سجل النجاحات والإنجازات التي بنيت على أسس صلبة منذ اللحظة الأولى.

صاحب السمو الوالد القائد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كان رمزًا حيًا للرؤية والقيادة الحكيمة، بتفانيه في بناء هذه الأرض وتحويلها إلى منارة للعلم والتطور، أضاف قيمة لا تقدر بثمن للإمارات وللمنطقة وللعالم.

منذ اليوم الأول، كانت الإمارات تتقدم بخطوات ثابتة نحو مستقبل واعد، ترسيخًا لمبدأ بناء الإنسان وتحفيزًا للابتكار والتطوير، واليوم، نشهد الإمارات كعلامة استثنائية للتفوق والتميز في كافة الميادين.

في هذا اليوم العظيم، نجدد العهد مع قيادتنا الحكيمة، مؤكدين على استمرار الإمارات في تحقيق الإنجازات وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، ونحن ملتزمون بمضي قدمًا في طريق الريادة، مستمدين قوتنا من تراثنا العريق وروح الاتحاد والتضامن.

تصريح سعادة الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة، بمناسبة يوم الشهيد

في يوم الشهيد من كل عامٍ تقف دولة الإمارت وقفة إجلالاً لكل من بذل روحه فداءً لحرية وطنه صائناً مقدراته رافعاً راياته شامخة في وجه الأعادي، وإننا نستلهم من شهدائنا أسمى المعاني والأمثلة في الولاء تجاه الوطن.

  إذ يشكل هذا اليوم رمزاً ومناسبة قيمة لتكريم الجنود البواسل الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم فداءاً لتظل راية هذا الوطن الغالي خفاقةً في سماء المجد، ولتحيا دولة الإمارات العربية المتحدة في أمن وأمان دائم.

رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم في عليين.

تصريح سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة بمناسبة يوم الشهيد

سعادة سيف محمد المدفع: يوم الشهيد يشع بالشموخ والكبرياء ويمنحنا العزيمة للمضي قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً

أكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن يوم الشهيد سيبقى يوماً خالداً في ذاكرة الإمارات، نحتفي فيه بأبطالنا الأوفياء الذين قدموا التضحيات الكبرى من أجل وطنهم، إنهم حاضرون دائماً في وجدان الوطن وفي قلوب أبنائه، وستظل أسماؤهم رمزاً في تاريخ دولة الإمارات وسبباً للفخر والاعتزاز، مشيراً إلى أن هذه المناسبة العظيمة تمثل فرصة نعبر من خلالها عن امتناننا وتقديرنا لشهداء الوطن الذين يشكلون جزءاً أصيلاً من هويتنا الوطنية، ولنعبر كذلك عن تلاحمنا وترابطنا والتفافنا حول قيادتنا الحكيمة.

وأضاف سعادة سيف المدفع في تصريح له بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف 30 من نوفمبر كل عام: “إن هذا اليوم يشع بالشموخ والكبرياء، ويمنحنا العزيمة للمضي قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً في ظل قيادتنا الحكيمة، ونحن ملتزمون ببذل الغالي والنفيس من أجل تعزيز رفاهية وتطور وطننا، وندعو الله أن يتغمد شهداء الوطن برحمته، وأن يحفظ دولة الإمارات وشعبها وأن يواصل وطننا العزيز مسيرة التطور والتقدم والرخاء.

تصريح سعادة إيمان راشد سيف مدير عام إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بمناسبة يوم الشهيد

سعادة إيمان راشد سيف: بطولات الشهداء الأبرار شعلة تنير درب الأجيال القادمة

قالت سعادة إيمان راشد سيف، مدير عام إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة: “إن يوم الشهيد مناسبة جليلة تعبر عن قيم التضحية والفداء وحب الوطن، وإن بطولات الشهداء الأبرار تمثل شعلة تنير درب الأجيال القادمة، ونرفع تحية الإكبار والاحترام لأرواح الشهداء النبيلة ولوطننا الغالي ولقيادته الحكيمة التي تقدم لأبنائها دائماً المثل والقدوة في الدفاع عن الوطن والتفاني من أجله”.

وأكدت سعادة إيمان راشد سيف في تصريح لها بمناسبة يوم الشهيد، أن هذه المناسبة العظيمة تمثل إحدى ركائز الفخر الوطني في تاريخ دولة الإمارات، نكرم بها تضحيات الشهداء الذين قدموا الكثير ليبقى الوطن قوياً وعزيزاً وشامخاً، وفي هذا اليوم وكل يوم تتجسد وحدة المجتمع الإماراتي وقوته وتلاحم أبنائه خلف قيادته الحكيمة مؤكدين استعدادهم للتضحية بأرواحهم لحماية الوطن والحفاظ على إنجازاته.

سعادة سعود سالم المزروعي: يوم الشهيد لتخليد من جسدوا مشاعر الولاء والانتماء للوطن ببذل أرواحهم

أكد سعادة سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أن يوم الشهيد هو يوم الوفاء والاعتزاز بشهداء الوطن الذين جسّدوا أسمى مشاعر الولاء والانتماء لوطنهم، فبذلوا أرواحهم الغالية في سبيل الدفاع عن أمن واستقرار الإمارات، وقدموا أروع التضحيات ورفعوا اسم وطنهم عالياً فاستحقوا الخلود، ومثّلت تضحياتهم دروسًا في الشجاعة والإقدام، لذلك سيبقى الإماراتيون يعتبرون أبطالهم الشهداء مصدر إلهام وفخر للأجيال القادمة التي ستواصل حمل راية الريادة والتقدم.

وأشار سعادة المزروعي إلى أن تخليد الشهداء يتحقق بالوفاء لذكراهم، والحرص على استلهام روح التضحية التي مضوا على دربها بغرس قيم الاتحاد والدفاع عنه وعن المبادئ التي وضعها الآباء المؤسسون الذي أرسوا دعائم الوطن وأيقظوا روح الفداء والتضحية في نفوس أبنائه، وأن الاحتفال بيوم الشهيد يعبّر عن مدى التلاحم والتآزر بين القيادة الحكيمة وشعب الإمارات الوفي الذي يقف صفاً واحداً خلف راية وطنه ليواصل الجميع مسيرة البناء والتنمية، للحفاظ على المكتسبات والإنجازات ومضاعفتها من خلال تنمية الجهود، والعمل على تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في النهوض بالإمارات لتبقى في الصدارة بين الأمم”.

سعادة عمر محمد لوتاه المدير العام لهيئة النقل عجمان : الشهداء وضعوا بصمة خالدة في ذاكرة الوطن

أن يوم الشهيد يمثل في ذاكرة الوطن والأجيال القادمة رمزا للتضحية والعطاء إزاء ما قدمه أبناء الإمارات البواسل من تضحيات في الميادين العسكرية والأمنية، ليضعوا بصمة خالدة ومشرفه بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة سطرها أبناؤها فداء لها، وفي هذا اليوم نوجه تحية إجلال واحترام لأرواح شهدائنا الأبطال ونسأل الله أن يتغمد أرواحهم برحمه ويسكنهم فسيح جناته.

تصريح سعادة عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات بمناسبة يوم الشهيد

سعادة عبد الله مطر المناعي: تكريم الشهداء يعكس قيم الولاء والإخلاص والانتماء في المجتمع الإماراتي

قال سعادة عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات: “تفتخر دولة الإمارات في يوم الشهيد وفي كل يوم بأبنائها الأبطال، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل كرامة الوطن وعزته، فأصبحوا جزءاً لا ينفصل عن ذاكرتنا، ويظل تكريمهم حاضراً دائماً في قلوبنا، فهم رمز للشجاعة والتضحية، وتُكتب قصصهم بحروف من الفخر والوفاء في تاريخ الدولة، حيث يعكس تكريمهم قيم الولاء والإخلاص والانتماء العميقة في المجتمع الإماراتي”.

وأضاف سعادة عبد الله المناعي في تصريح له بمناسبة يوم الشهيد: “عندما يُحيي أبناء دولة الإمارات ذكرى الشهداء الأبرار في هذا اليوم العظيم، فإنه يبرزون قوة مجتمعنا وتماسكه، ويعبرون عن جاهزيتهم الدائمة للاستجابة لنداء الوطن والزود دفاعاً عن أرضه وعزة شعبه، وهو ما يعكس الروح الوطنية العالية، وستبقى أعمال شهدائنا البطولية وتضحياتهم محفورة في قلوبنا وعقولنا بكل التقدير والاعتزاز، كما سيظل تاريخهم العظيم مصدر إلهام للأجيال القادمة ومثالاً للتضحية”.

تصريح سعادة راشد محمد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، بمناسبة يوم الشهيد

الشهداء كتبوا بدمائهم صفحات مضيئة تهتدي بها الأجيال

أكّد سعادة راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين أن الاحتفاء بيوم الشهيد هو أعظم تخليد لذكرى أبطال شجعان قرنوا الأقوال بالأفعال، فضحّوا بأرواحهم في سبيل رفعة الوطن وعزّته، لتبقى تضحياتهم مصدراً يلهم الإماراتيين جيلاً بعد جيل بمعاني الفداء والوفاء والعزّة والكرامة.

وقال: “نُحْيي اليوم ذكرى أبطالنا الأحرار الذين قدّموا أرواحهم الطاهرة رخيصة فداءً للوطن، وكي يعيش أهلهم في أمن وسلام، فارتقوا إلى أسمى درجات الشرف والمجد. اليوم نكرّم رموز الوطنية والعزة الذين، وإن رحلوا بأجسادهم، فسيبقون في ذاكرة الإمارات والإماراتيين مصدر فخر وشموخ.. تحية ملؤها المحبة والافتخار إلى كل شهيد روى بدمائه الزكية تراب الوطن، وكتب بها صفحات مضيئة تهتدي بها الأجيال”.

تصريح سعادة هالة بدري، مدير العام هيئة الثقافة والفنون في دبي بمناسبة يوم الشهيد:

أشارت سعادة هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” إلى أن “يوم الشهيد” ذكرى وطنية تعكس قيم التفاني والإخلاص، وتعبر عن معاني العطاء والعز والكرامة، ورسالة وفاء لشهداء الوطن الأبرار ورجاله المخلصين الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن الإمارات وإنجازاتها وكرامتها. وقالت: “نقف في هذا اليوم إجلالاً لشهدائنا، ونستحضر مواقفهم المشرفة وبطولاتهم التي تعزز في نفوسنا قيم الولاء والانتماء للدولة، وترسخ أسمى صور التضحية وبذل الغالي والنفيس فداءً للوطن، حيث قدموا أروع الأمثلة في الوطنية، ورسموا صورة مشرفة عن مجتمعنا وقيمنا الأصيلة”، منوهة إلى أن تضحيات هؤلاء الأبطال ستظل مصدر فخر وإلهام لأبناء الوطن، ومحفزاً على مواصلة السير على نهج الآباء المؤسسين والتمسك بمبادئ الاتحاد، وتحقيق طموحات الدولة وتطلعاتها الهادفة إلى بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

تصريح مجد الشحي، مديرة جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، بمناسبة يوم الشهيد

تصريح مجد الشحي، مديرة جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، بمناسبة يوم الشهيد

ذكرى الشهيد طيف نور يضيء دربنا

قالت مجد الشحي، مديرة جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ إن الاحتفاء بيوم الشهيد يحمل معاني الفخر والتقدير التي يكنّها كل إماراتي وإماراتية لشهداء الوطن الأبرار وتضحياتهم التي تجسّد قيماً سامية من الإيثار وحب الوطن، وبذل النفس في سبيل رفعته وأمنه وأمانه.

وقالت: “إن ذكرى شهدائنا البواسل الذين سالت دماؤهم الزكية فداءً للوطن وعزّته ستبقى دوماً محفورةً عميقاً في ذاكرتنا طيف نور يضيء دربنا، ومصدر إلهام يزرع داخلنا روح الإقدام وقيم العطاء والوفاء، ويقود خطواتنا بعزم وطموح لمواصلة البناء، ودفع مسيرة وطننا الغالي نحو مزيد من الإنجازات، وصولاً إلى المستقبل الذي ننشده جميعاً”.

قالت مجد الشحي، مديرة جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ إن الاحتفاء بيوم الشهيد يحمل معاني الفخر والتقدير التي يكنّها كل إماراتي وإماراتية لشهداء الوطن الأبرار وتضحياتهم التي تجسّد قيماً سامية من الإيثار وحب الوطن، وبذل النفس في سبيل رفعته وأمنه وأمانه.

وقالت: “إن ذكرى شهدائنا البواسل الذين سالت دماؤهم الزكية فداءً للوطن وعزّته ستبقى دوماً محفورةً عميقاً في ذاكرتنا طيف نور يضيء دربنا، ومصدر إلهام يزرع داخلنا روح الإقدام وقيم العطاء والوفاء، ويقود خطواتنا بعزم وطموح لمواصلة البناء، ودفع مسيرة وطننا الغالي نحو مزيد من الإنجازات، وصولاً إلى المستقبل الذي ننشده جميعاً”.