أصدقاء مرضى التهاب المفاصل تنظم فعالية (التحدي الروماتيزمي)

نظمت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل فعالية (التحدي الروماتيزمي) في القصباء بالشارقة في تمام الساعة 4:00 مساءً وبمشاركة أكثر من 20 مريض منتسب للجمعية .

تهدف الفعالية إلى دعم مرضى التهاب المفاصل نفسياً وتحقيق التمكين الصحي لهم والتخفيف من معاناتهم من خلال القيام بأنشطة ترفيهية لهم، اضافة لتقديم التوعية اللازمة لهم وذلك إيماناً من الجمعية بأهمية الدعم النفسي للمرضى خلال فترة العلاج .

جاء ذلك بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير ( شروق ) حيث تم تخصيص رحلة بحرية للمرضى من القصباء حتى جزيرة العلم بالقوارب إلى جانب تنظيم جلسة حوارية واستشارات ونقاشات من قبل مختصين من مختلف المجالات مع المرضى، كما تم  تخصيص قوارب الكاياك لتحريك المفاصل وتقويتها.

والجدير بالذكر  بأن الجمعية تسير ضمن رؤى واضحة ونهج يهدف  لتوعية افراد المجتمع حول مرض التهاب المفاصل عن طريق المحاضرات والفعاليات المتنوعة لنشر الوعي الصحي.

وأعربت سعادة وحيدة عبد العزيز، رئيسة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل عن سعادتها بتنظيم الفعالية تحت شعار (التحدي الروماتيزمي) والتي تعتبر استكمال للجهود التي نأمل ان نحققها لرفع مستوى الوعي لدى مرضى المفاصل بالتحديد وجميع افراد المجتمع ضمن توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي تحرص على توفير بيئة صحية داعمة للمرضى في الشارقة. لتعزيز الوعي المجتمعي بمرض التهاب المفاصل أحد الأمراض الشائعة في دولة الإمارات، إضافة إلى مساندة المرضى الذين يواجهون تحديات يومية، ولمساعدتهم على التمتع باسلوب حياة صحية .

وأشارت رئيسة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل إلى أن فعالية ’ التحدي الروماتيزمي ’ تعتبر أحد الوسائل لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع، من خلال حشد الدعم للمرضى، وبالوقت ذاته المحافظة على الحركة والنشاط وعلى نمط حياة صحي، وهو ما يمثل أحد أهداف الفعالية .

وشكرت عبد العزيز التعاون الكبير الذي قدمته العديد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والشخصيات المجتمعية للفعالية وفي مقدمتها الجهات الراعية والداعمة ، مثل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير ( شروق) ، شركة اكسيوس انترناشونال ومركز الشارقة للعمل التطوعي ، وأكدت أن هذه الشراكة الفاعلة تسهم في تمكين الجمعية من مواصلة مسيرتها، وتعزيز برامجها وفعالياتها الرامية إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع للوقاية من أمراض المفاصل.

– انتهى –