حصدت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين جوائز المعرض الدولي للإختراعات والتجارة ITE  2023 الذي أقيم في شهر أكتوبر الجاري في المملكة المتحدة بالعاصمة  لندن.

أحرز الطفل علي حميد اللوغاني المنتسب لمسار العلوم والتكنولوجيا؛ (5) جوائز عن مشاريعه المبتكرة  التي تخدم المجتمع والبيئة ضمن فئات المسابقة في مجالي الصحة والاستدامة؛ فقد حقق (3) جوائز في فئة ” الصحة ” عن مشروعه “الطبيب الروبوت” وهو مشروع لمتابعة المرضى وكبار السن عبر نظام ذكي متصل بالمركز الطبي؛ وهي: الميدالية الذهبية في البطولة ، و الميدالية الذهبية من وزارة العلوم في رومانيا والكأس الماسي.

أما عن فئة “الاستدامة؛ فقد حصل على الميدالية الذهبية ودرع الفئة البلاتينية؛ مشروعه ” المحطة المستدامة” وهي محطة للتزود بالوقود التي تعمل باستخدام الطاقة المتجددة.

 تأتي هذه المشاركة بهدف تبادل الخبرات مع الفرق المشاركة  والتعرف على آخر المستجدات في مجال الاختراع والإبتكار؛ حيث بلغ عدد الدول المشاركة (30) دولة  عربية وعالمية.

وفي هذا الصدد أكدت خولة الحواي مدير أطفال الشارقة قائلة: ” نحن سعداء بالنتائج المتميزة التي يحققها منتسبو مؤسسات ربع قرن في مختلف المحافل المحلية والعالمية، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي – رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ بالاهتمام بالنشء؛ وتأكيداً على حرص مؤسسة”ربع قرن” على تأهيل منتسبيها وتنمية قدراتهم من خلال إلحاقهم بالدورات التدريبية التخصصية؛ في بيئة محفزة على الإبداع والتميز وعلى أيدي مختصين لإكسابهم مهارات متعددة في كيفية بناء وتطوير مشاريعهم وبرمجتها “.

 ومن جانبه عبر علي حميد اللوغاني قائلاً : ” أنا سعيد بالمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات  وتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة في هذا المحفل العالمي؛  وأشكر الجهود المبذولة  من قبل مؤسسة ربع قرن على دعمهم لنا وتطوير مهاراتنا  في مختلف المجالات ، ونحن في أطفال الشارقة نتعلم لنبدع ونبتكر من أجل مجتمعنا” .