نظمت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مجموعة من الفعاليات المميزة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي (أكتوبر الوردي)، حيث ركزت الفعاليات على تقديم الدعم النفسي، والتوعية وأهمية إجراء الفحص المبكر، وكيفية اكتشاف الأعراض المصاحبة مبكراً للتمكن من علاجه والحفاظ على صحة المرأة وتعزيزها.

الوقاية خير من العلاج

ومن ضمن الفعاليات تم تقديم ورشة توعوية للموظفات تحت عنوان (أساليب الوقاية والعلاج من سرطان الثدي) تم خلالها استعراض وسائل الوقاية من خلال الحفاظ على وزن صحي وممارسة النشاط البدني بالإضافة إلى تناول الأغذية الصحية.

كما تضمنت الفعاليات توزيع قسائم فحص الماموغرام من مستشفى الزهراء لموظفات الهيئة من أجل حثهن على إجراء الفحص الدوري ورصد الأعراض المبكرة والعمل بالنصائح والإرشادات الطبية لتجنب تضاعف المرض، وتم تنظيم فعالية أخرى عبارة عن ورشة عمل تفاعلية بهدف تعريف الحاضرات بإعداد الحلويات الصحية.

مشاركة واسعة

وعبرت الموظفات المشاركات في الورش الخاصة بأكتوبر الوردي عن شكرهن لجهود الهيئة المتواصلة في تنظيم الفعاليات الهادفة إلى نشر التوعية السليمة من خلال التعاون مع الأطباء المختصين من أجل تسليط الضوء على ضرورة الكشف المبكر وتقديم الإرشادات اللازمة فيما يخص عوامل الإصابة وأهمية التشخيص والعلاج.