د .ريتا حداد :من الأهمية ووضع الخطط اللازمة لتطوير السياحة  الثقافية ورصد إحتياجاتها  مع موائمة الخطط والدراسات  لتكون  مستدامة وشاملة لكافة مناطق الإمارة    


عجمان ،27أكتوبر 2023  عقدت في فندق عجمان سراي أول أمس ورشة عمل بعنوان “السياحة الثقافية المستدامة” بتنظيم من دائرة التنمية السياحية بعجمان بمشاركة عدد من المؤسسات السياحية والفندقية وموظفي من الدوائر الحكومية بعجمان وتحدثت فيها الدكتورة ريتا حداد خبير الاستدامة والسياحة  .

 بداية رحبت  الأستاذة حمدة المطروشي مدير مكتب الاستراتيجية وتطوير الاداء في دائرة التنمية السياحية بالحضور واعطت نبذة عن اهمية الورشة بينما قدمت ريتا حداد الورشة معربة عن تطلعاتها بأن يستفيد الجميع من طرحها ومحاورها وطرق تنفيذ الخطط السياحية  التي تسهم في تطوير المنتج السياحي والثقافي بالإمارة مع الاخذ بالاعتبار محاور الاستدامة الثلاثة: الاقتصاد والبيئة والمجتمع.

 وأشادت  د.ريتا  حداد بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة  في مختلف إمارات الدولة بتوجيهات من القيادة  وحرصها على تنشيط السياحة وجعلها من المرتكزات الرئيسية التي تعكس الإزدهار والتطور الحضاري الذي تشهده الدولة لتكون عاملا جاذبا للسياحة المساهمة في التنمية  .  

ثم أستهلت د حداد بتعريف بتقديم شرح تفصيلي حول مفهوم السياحة وأهميتها في كيفية تجاوز التحديات التي تواجه السياحة عامة والحلول الكامنة في التعاون المشترك مع كافة الأطراف المعنية بالسياحة ،وطرح الأفكار البناء ووضعها في إطار تنموي يتيح الفرص للمعنيين بمناقشتها ووضع الحلول المناسبة لتطوير القطاع السياحي عامة .

تخلل الورشة بعض المناقشات حول المحاور التي أجابتها الدكتورة ريتا حداد بشكل مستفيض مؤكدة ثناءها على الحضور والمشاركين فيها  .

#انتهى#