وصلت حصيلة الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية التي فازت بها هيئة الطرق والمواصلات في دبي (39) جائزة خلال العام 2023، منها جائزة السلامة العالمية لعام 2023 (ROSPA)، وهي جائزة الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث، وجائزة (CCWS) من المملكة المتحدة عن فئة أفضل مركز اتصال يستخدم تقنيات متطورة.

جوائز عن الابتكار والسعادة

وتميزت الهيئة بحصولها على جائزة خاصة بـالابتكار التقني الحكومي (the GovTech Innovation Award 2023) عن فئة التحول الرقمي في مركز الاتصال التابع للهيئة، وفئة المدينة الذكية عن (مشروع اكسبو2020)، وجائزة في الدورة الثالثة لجوائز (الإمارات تبتكر) ضمن فئة “أفضل ابتكار لأتمتة الإجراءات الحكومية” وذلك عن خدمة نقل ملكية المركبة (بيع أو شراء) من خلال التطبيق الذكي للهيئة (Dubai Drive). أما جائزة السعادة، فقد منحتها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية تقديراً لجهود الهيئة في خدمة إسعاد المتعاملين من خلال التواصل الاجتماعي.

الهندسة وتكنولوجيا البناء

وفي مجال الإنجازات المبتكرة في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، فازت الهيئة بجائزة ( BIG SEE Architecture Award 2023) عن مبنى مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية( في البرشاء) ضمن فئة “المباني الحكومية.” وفي مجال تكنولوجيا البناء، نالت الهيئة الجائزة العالمية (Construction Technology Awards ) المتخصصة بتكريم الجهات التي تطبق التكنولوجيا الرقمية التي تساعد في تقديم المشاريع بشكل أفضل.  

الجوائز الريادية

حازت الهيئة على جائزتين عالميتين هما: IRF Global Road Achievements Awards عن (فئة إدارة الحفاظ على الأصول وصيانتها) في مجال تطوير الطرق والنقل ويقدمها الاتحاد الدولي للطرق على الصعيد العالمي. وجائزة الأمير مايكل الدولية لسلامة الطرق من المملكة المتحدة عن (فئة سلامة الطرق للسائقين).

والجائزة العالمية للذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI Awards عن (فئة الخدمات الحكومية)، التي تقدمها شركة “إنوفيتف إيه آي،” والجائزة عبارة عن برنامج تقديري يحتفي بالتميز والابتكار على مستوى المؤسسات والأفراد الذين يستخدمون تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي ويسخّرون إمكاناتها لتطوير العمل، وتحسين الخدمات، وخلق مستقبل أفضل للجميع.

التركيز على المتعاملين

فازت الهيئة بجائزة أفكار بريطانية Ideas UK عن فئة (التركيز على المتعاملين)، التي تضم أعضاء من داخل وخارج المملكة المتحدة، وتعنى الجائزة بتشجيع الابتكار في جميع أنحاء العالم. وجوائز أفضل الأعمال (Best Business Awards)عن مشاريعها Click & drive، ونظام تصريح حرم الطريق، ومشروع مركز معلومات الأصول المركزية.

فئة المدينة الذكية

حصلت الهيئة على جائزة التميز التكنولوجي عن (فئة المدينة الذكية الحكومية) وهي جائزة إقليمية تكرم المؤسسات والمشاريع والأفراد الذين حقّقوا إنجازات استثنائية في استثمار التكنولوجيا لإحداث تأثير إيجابي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.