وقع مجلس تمكين أصحاب الهمم في شرطة دبي مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات لمتلازمة داون، حرصاً على توطيد أواصر التعاون والتنسيق المشترك، واستمراراً للجهود المشتركة في دعم أًصحاب الهمم من فئة متلازمة داون.

وقع المذكرة من جانب مجلس تمكين أصحاب الهمم، الرائد عبد الله حمد الشامسي، رئيس المجلس، ومن جانب الجمعية، الدكتورة منال رفيق جعرور رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون، بحضور النقيب محمد المزروعي، نائب رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم، ونوال آل ناصر، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وماجد الشيخ، المنسق العام للمجلس، وسلمى كنعان، المدير التنفيذي في الجمعية، وسميرة ثابت عضو المجلس، وعدد من الحضور من الجانبين.

وأكد الرائد عبد الله حمد الشامسي، أن المجلس يضع على عاتقه دعم وتمكين أصحاب الهمم من مختلف فئات الإعاقة، سواء على مستوى الشرطة أو المجتمع، عملاً باستراتيجية شرطة دبي، واستراتيجية دبي لأصحاب الهمم، وخطة دبي 2033، والسياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. منوهاً بأهمية هذا التعاون في دعم أصحاب الهمم من متلازمة داون، عبر برامج ودورات وورش عمل تُضيف إلى قدراتهم ومهاراتهم، وتعزز من فرص دمجهم في المجتمع على المستوى المهني.

وقالت الدكتورة منال رفيق جعرور ” نُعرب عن سعادتنا بهذه الشراكة التي من شأنها دعم جهود جمعية الإمارات لمتلازمة داون، وضمان استدامة الاندماج الاجتماعي لأصحاب الهمم، وتكافؤ الفرص، عبر تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومية والخاص وجمعيات النفع العام، وإطلاق مبادرات وبرامج هادفة تحقق الفائدة المرجوة لمختلف الأطراف، وترتقي بمستوى الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.”

وأوضح النقيب محمد المزروعي، أن المجلس بموجب المذكرة، سيقدم بالتعاون مع الشركاء الداخليين والخارجيين، دورات تدريبية عسكرية وأخرى في ركوب الخيل لأصحاب الهمم، إلى جانب دورات رياضية تعزز قدراتهم الذهنية والبدنية، وورش عمل في التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني، ودعمهم في مجال الأنشطة والفعاليات الوطنية والاجتماعية والعالمية. كما أشار إلى أن الشراكة مع الجمعية من شأنها تعزيز الثقافة التوعوية بشأن هذه الفئة وكيفية التعامل معها ودعمها بالخدمات الشرطية الأمنية والمجتمعية.

شرطة دبي تنظم حلقة نقاشية لتمكين القيادات الشابة

نظمت شرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لأمن المطارات حلقة شبابية، بعنوان “تمكين القيادات الشابة”، في مطار دبي الدولي مبنى رقم (1)، وذلك بحضور العميد حموده بالسويدا العامري، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، والمقدم عبدالله البلوشي، مدير إدارة علاقات الموظفين بالإدارة العامة للموارد البشرية، و موزة القرقاوي، رئيس قسم تدريب الشركاء بمؤسسة مطارات دبي، إضافة إلى أكثر من 70 مشاركاً من موظفي مؤسسة مطارات دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي، وجمارك دبي، وعدد من الضباط.

وناقشت الحلقة الشبابية عدداً من المحاور والمواضيع المتعلقة بدعم الشباب وتمكينهم في بيئة العمل، والتأكيد على إشراكهم في وضع السياسات واتخاذ القرارات، ومنحهم الثقة وتشجيعهم على العطاء والريادة والتميز.

وأكد العميد حموده بالسويدا في مداخلته التي ألقاها في الجلسة وكانت بعنوان ” دور الشباب في إحداث التغيير بمنظومة العمل”، أن فئة الشباب يلعبون دوراً محورياً وحاسماً في إحداث التغييرات والتطورات داخل منظومة العمل، مما يسھم في تطوير الاقتصاد ودفع عجلة النمو الاقتصادي، فھذه الفئة العمرية تعتبر القوة الدافعة الرئيسية للتحول نحو بيئة عمل أكثر مرونة وابتكارًا، بما يمتلكون من قدرة على مواجهة تحديات سوق العمل التقليدي، وإيجاد فرص جديدة تناسب احتياجات ومھارات الأجيال القادمة، كما أن لديهم القدرة على طرح حلول إبداعية وتطوير استراتيجيات عمل جديدة، وإعادة هيكلة وتحديث المفاهيم القديمة التي لم تعد تلائم الواقع الاقتصادي الحالي، مما يحسن من بيئة العمل بشكل كبير، ويدفع عجلة الابتكار وريادة الأعمال من خلال تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ناجحة ومستدامة.

وتطرق المقدم عبدالله البلوشي، إلى التحديات التي تواجه الشباب في بيئة العمل، وضرورة التطوير المستمر من القدرات والمهارات وتجاوز مختلف التحديات والصعوبات.

فيما تناولت موزه القرقاوي، التوازن بين العمل والحياة الشخصية، وانعكاسه بشكل إيجابي على الأداء لدى الموظف.

وتضمنت الجلسة العديد من النقاشات والأسئلة المتعلقة بموضوع الحلقة أجاب عليها العميد حموده بالسويدا العامري، شاكراً الجميع على تواجدهم ومشاركتهم الإيجابية، مشيدا بجهود مجلس القيادات الشابة لأمن المطارات، في تنشيط وتسليط الضوء على أهم القضايا الحيوية على مستوى شرطة دبي وشركائها.

ضاحي خلفان يهدي كتاب “الجريمة” إلى القاضي سعيد مالك بن شاهين

أهدى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، نسخة من كتابه “الجريمة” إلى سعادة القاضي سعيد مالك بن شاهين، قاضي الاستئناف في محاكم دبي. جاء ذلك خلال استقبال معاليه للقاضي بن شاهين بمكتبه.

وتوجه القاضي سعيد مالك بن شاهين بالشكر لمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، على هذا الإهداء القيم، وهو مؤلف أمني جنائي، يتناول خبرات معالي الفريق ضاحي خلفان، في مجال البحث الجنائي التي امتدت لعشرات السنين، ويدرس لضباط ماجستير دبلوم البحث الجنائي، في أكاديمية شرطة دبي.