التقى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، في مكتبه، المهندس أحمد سالم المطوع، الحاصل على المركز الأول بجائزة التميز للشباب العربي للذكاء الاصطناعي، والذي فاز مشروعه كأفضل مشروع ذكاء اصطناعي على مستوى الوطن العربي.

واطلع معاليه على عدد من المشاريع والابتكارات التي فاز بها المهندس المطوع، وحصل من خلالها على العديد من الجوائز، وشهادات التقدير، ومنها مشروعه الفائز الذي يتمثل في طرق التفاعل بين البشر والتكنولوجيا من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، والذي يُعد من الابتكارات الرائدة التي تهدف إلى إحداث تحول نوعي.

وأشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، بالإنجازات التي حققها المهندس المطوع، وتمنى له التوفيق.

حضر اللقاء سعادة اللواء أحمد عتيق المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام.

يذكر أن المهندس أحمد سالم المطوع، هو طالب في مرحلة الماجستير التنفيذي في    إدارة الأعمال، وحاصل على بكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة أنظمة الروبوتات الميكاترونيكس، ودبلوم في الذكاء الاصطناعي، ودبلوم في الأمن السيبراني، كما حصل على لقب سفير اليونسيف لليافعين للتغير المناخي.

وذكر المطوع أن مشروعه يسعى إلى تحقيق رؤية الإمارات 2071 عبر تمكين الأفراد والمؤسسات من التواصل بسلاسة وفعالية، مما يعزز مكانة الدولة كدولة رائدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا على المستوى العالمي، ويمثل المشروع خطوة جوهرية في دعم أهداف التنمية المستدامة، حيث يساهم في تحسين جودة التعليم من خلال توفير أدوات تعليمية مبتكرة.

شرطة دبي تُلقي القبض على سائق دراجة “ديلفري” عرض حياة آخر للخطر بعد ظهور مقطع فيديو لهما على مواقع التواصل الاجتماعي

ألقت القيادة العامة لشرطة دبي، القبض على سائق دراجة توصيل “ديلفري” بعد ظهوره في مقطع فيديو انتشر على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، يُقدم على تَعَمُد إسقاط سائق دراجة آخر، وتعريض حياته للخطر.

وأكدت القيادة العامة لشرطة دبي، أن مركز شرطة البرشاء باعتباره جهة الاختصاص، أحال السائق إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لمخالفته المرسوم بقانون الجرائم والعقوبات، لما قام به من تعريض حياة السائق الثاني للخطر، إثر خلاف اندلع بينهما على أولوية الطريق.

وشددت القيادة العامة لشرطة دبي على ضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها في الدولة، وعدم حل أي خلافات مع الآخرين بشكل مباشر وشخصي، وإنما عبر اللجوء إلى الجهات الشرطية المُختصة، مؤكدةً في الوقت ذاته على أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور لضمان السلامة العامة وسلامة مُستخدمي الطريق.

شرطة دبي تدعو الجمهور للتعرف على صاحب جثة مجهولة

دعت القيادة العامة لشرطة دبي أفراد الجمهور للتعرف على صاحب الصورة المنشورة، والذي عثر على جثته في القوز الصناعية 2 بمنطقة اختصاص مركز شرطة بر دبي، ولا يحمل أية أوراق ثبوتية، ومنذ نقل الجثة إلى إدارة الطب الشرعي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة لفحصها والتأكد من سبب الوفاة، لم يراجع الشرطة أي شخص للإبلاغ عن فقدان صاحب الجثة.

ودعا مركز شرطة بر دبي، أفراد الجمهور للتعرف على صاحب الجثة المجهولة، ومن لديه أية معلومات عنه يمكنه الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 901، وإذا كان المتصل من خارج امارة دبي عليه إضافة 04 قبل رقم الاتصال.