تقدّم دبي خلال الإجازة المدرسية الصيفية هذا العام مجموعة واسعة وغنية من الأنشطة الداخلية الممتعة التي تشمل ملاعب الجولف المصغّرة المجهّزة بأضواء النيون والأرضيات المضيئة، وحصص تعلّم إعداد البيتزا، وصولاً إلى مجمّعات الألعاب الإلكترونية الترفيهية وغرف الهروب المليئة بالتشويق.

“أدفنتشر آيلاند”

تُعدّ “أدفنتشر آيلاند” إحدى وجهات المغامرات الشيّقة الجديدة في “جميرا بيتش ريزيدنس ذا ووك”، وذلك لمحبّي التشويق البالغين من العمر ستّ سنوات وأكثر. وتمتاز هذه الوجهة بما تحتويه من ساحات مجهّزة بأحدث التقنيات للعب بأضواء الليزر، فضلاً عن غرف الـ “بيكسل” التي تتغير فيها ألوان الأرضيات بطريقة حيوية وممتعة على وقع حركة أضواء الليد الباهرة. ويتعيّن على الفرق المشاركة، التي تضمّ من لاعب واحد إلى ستة لاعبين، الدوس على الألوان المتناوبة لتسجيل نقاط إضافية مع ازدياد سرعة هذه اللعبة ودرجة صعوبتها مع تقدّم المراحل. وتُعدّ “أدفنتشر آيلاند” الوجهة المثالية لتنظيم حفلات أعياد الميلاد، حيث يمكن للمساحات المخصّصة لألعاب الليزر استيعاب عدد يصل إلى 24 لاعباً. ويمكن للاعبين اختيار واحدة من بين ثلاث ألعاب، مدّة كلّ منها 15 دقيقة، والاستمتاع بها ضمن وجهة ترفيهية مجهّزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

المكان: بحر بلازا – الغربي، جميرا بيتش ريزيدنس ذا ووك

السعر: ابتداءً من 59 درهماً إماراتياً

“ريبامبيل”

“ريبامبيل” هو الوجهة المثالية التي تجمع بامتياز بين متعة تناول الطعام الفاخر واستمتاع الأطفال بأنشطة ترفيهية مخصّصة لهم، في تجربة قلّ نظيرها في دبي. وتتيح هذه الوجهة للوالدين اختبار أشهى الوجبات الفاخرة التي يقوم بإعدادها الشيف غابرييل مارتينيز وألذّ الحلويات التي يعدّها شيف المعجنات الشهير لويس فيديريكو أوليفيرا. وبينما يستمتع الأهالي بوجباتهم، يمكن للأطفال قضاء أجمل الأوقات في المنطقة المخصّصة للعب أو المشاركة في ورش عمل متنوّعة، بدءاً من الفنون والحرف اليدوية وصولاً إلى حصص الطهي والكثير غيرها. ويقدّم شهر يوليو هذا العام برنامجاً غنياً بالتجارب المتنوّعة، بما في ذلك إعداد الكوكيز برقائق الشوكولاتة وصنع كرات الاستحمام الفوّارة وتزيين حقائب أقلام الرصاص والرسم على القمصان.

يُرجى الاطلاع على برنامج الفعاليات الكامل هنا.

المكان: “بلوواترز دبي”

السعر: ابتداءً من 100 درهم إماراتي لكلّ ورشة عمل

“تيب فاكتر”

اختبروا مهاراتكم وتحليلاتكم المنطقية ولياقتكم البدنية في “تيب فاكتر”، حيث يمكن للفرق المشاركة التنافس على 21 تحدٍّ ضمن أربع فئات. وتُعدّ وجهة المغامرات الداخلية هذه مثالية للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ثمانية أعوام وأكثر، حيث يمكنهم التسلّق وتخطّي مجموعة من العقبات. وهي ممتازة لتنظيم حفلات أعياد الميلاد أو لقاءات الأطفال للعب، إذ إنكم بحاجة من لاعبين إلى ستة لاعبين فقط ويمكنكم إعداد ما يصل إلى 18 فريقاً في آنٍ واحدٍ. ويقع “تيب فاكتر” على مقربة من مجموعة واسعة من المطاعم المناسبة للعائلات في” جميرا بيتش ريزيدنس”، ما يجعله مكاناً مثالياً لأخذ قسط من الراحة وتناول الأطعمة والمرطّبات بعد الانتهاء من اللعب.

المكان: بحر بلازا، جميرا بيتش ريزيدنس ذا ووك

السعر: 79 درهماً إماراتياً (للأطفال من عمر 8 – 11 عاماً) و99 درهماً إماراتياً (للأطفال فوق 12 عاماً)

مدينة الأوهام

اختبروا مجموعة من التجارب المميزة التي تتحدّى المنطق في متحف مدينة الأوهام في دبي، حيث يمكنكم تسلّق الجدران مثل “سبايدر مان” والزحف للخروج من شاشة التلفاز مثل “سمارة” ورؤية الأعمال الفنية المذهلة في هذه الوجهة التفاعلية التي تتيح لكم فرصة صنع أجمل الذكريات ومشاركتها عبر منصات التواصل الإجتماعي. وتقع هذه الوجهة في “ذا وارف”. ويحظى الأطفال دون سنّ السابعة بالدخول مجاناً (تذكرة مجانية واحدة لطفل مقابل كلّ زائر بالغ).

المكان: “بلوواترز دبي”

السعر: 60 درهماً إماراتياً (للأطفال من 7 – 18 عاماً) و75 درهماً إماراتياً (للبالغين)

“ثياتر أوف ديجيتال آرت” (TODA)

علامات الدهشة والإعجاب سوف تظهر جلياً على وجوه الزائرين لمسرح الفنّ الرقمي “ثياتر أوف ديجيتال آرت” في دبي، حيث تجمع هذه التجربة الرقمية في سوق مدينة جميرا بين الفنّ والتعليم والإلهام في آنٍ معاً. ويقدّم هذا المسرح دوماً برنامجاً غنياً بالعروض والفعاليات التي تلقي الضوء على مختلف التوجّهات الفنية والفنانين المشهورين والقصص الملهمة وفعاليات الصحة الذهنية والجسدية التي تضمن تجربة استثنائية لا تُنسى للزوّار من مختلف الفئات العمرية. ويقدّم هذا المسرح قصيدة غنائية ساحرة إحياءً لذكرى فريدا كالو، الفنانة المكسيكية الأكثر إلهاماً في القرن العشرين ورمز الثقافة المكسيكية العريقة، وتستمرّ هذه الفعالية لغاية نهاية شهر يوليو. يُرجى الاطلاع على برنامج الفعاليات الكامل في “ثياتر أوف ديجيتال آرت” هنا.

المكان: سوق مدينة جميرا

السعر: 65 درهماً إماراتياً (للأطفال من 3 – 16 عاماً) وابتداءً من 116.28 درهماً إماراتياً (للبالغين)

“إسكيب ذا روم”

توفر غرفة الهروب “إسكيب ذا روم” التي تقع في “بوكس بارك”، وجهة التسوّق وتناول الطعام العصرية في دبي، خمسة تحديات آسرة، بدءاً من سيناريوهات الرعب وصولاً إلى سيناريوهات التشويق. ويمكن لمجموعات مكوّنة من 4 – 7 لاعبين السعي معاً لفكّ الألغاز المحيّرة والعثور على أدلة ذكية للخروج من الغرفة المقفلة خلال 60 دقيقة فقط. وبالرغم من أنّ هذه التجربة مخصّصة للأطفال البالغين 12 عاماً وأكثر، يمكن للاعبين الصغار الذين تبلغ أعمارهم 11 عاماً أو أقلّ الاستمتاع بهذه المغامرات الشيّقة بصحبة لاعب بالغ. وتوفر “إسكيب ذا روم” خمسة تحديات فريدة من نوعها وفقاً للسيناريوهات التالية:

  • “لوست إن تايم”: توكل إليكم مهمّة الوقوف على ما حدث لأستاذكم العبقري إدوارد فليتشر، الذي اختفى من منزله بظروف غامضة.
  • “نايت مير”: ابذلوا قصارى جهدكم للخروج من مثل هذا التحدي المرعب المليء بالأحداث المفاجئة التي ستجعل ليلكم طويلاً وتسرق النوم من عيونكم.
  • “ذا بريزن”: تُوجّه لكم ولأصدقائكم تهمة التجسّس، حيث تنطوي مهمتكم الأساسية على العثور على الأدلة التي تثبت براءتكم وتدين الجاسوس الحقيقي.
  • “مافيا كينجدوم”: يقع أخوكم بمأزق كبير مع مجموعة من أفراد إحدى العصابات الخطيرة، حيث يتعين عليكم إتمام صفقة مع رئيس المافيا لإنقاذه. ولكن أولاً، يجب أن تنجحوا باختبار صعب لكسب ثقته.
  • “زي فايروس”: أصيب أصدقاؤكم بفيروس قاتل وتمّ عزلهم في المختبر. ويتعيّن عليكم التوصّل إلى العلاج المناسب لإنقاذهم قبل أن ينفجر المختبر.

المكان: “بوكس ​​بارك”

السعر: ابتداءً من 372 درهماً إماراتياً لشخصين

حصص إعداد البيتزا

يمكن للصغار أن يستعدّوا هذا الصيف لاكتشاف مهاراتهم في مجال الطهي من خلال حصص “باستامامّا” العملية لتعلّم كيفية إعداد البيتزا. ويجري تنظيم هذه الصفوف يوم السبت كلّ أسبوعين، حيث يمكن للأطفال إتقان المهارات الكلاسيكية لصنع عجينة البيتزا وإلقائها في الهواء ثمّ إضافة مكوّناتها وتحضيرها لخبزها في الفرن. وبانتظار خبزها بالكامل، يحظى الصغار بفرصة وضع لمساتهم السحرية على حلوى التيراميسو اللذيذة وتعلّم كيفية إعدادها من الصفر وتزيينها.