كشفت هيئة النقل – عجمان عن تحقيق مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات عن نتائج النمو الإيجابية في مجال إسعاد المتعاملين خلال عام 2023. حيث قدم المركز خدماته ل 144,218 متعامل . حيث يقدم المركز خدمات فحص وترخيص المركبات الخفيفة والثقيلة والدراجات النارية والمعدات والآليات، وفحص وترخيص المقطورة وشبة المقطورة وفحص مقاسات الشاسي وخدمة طباعة رقم الشاسي للمقطورات وخدمات شركات التأمين ومكاتب الطباعة، بالإضافة إلى خدمات مصنع لوحات الأرقام، وخدمات الدفاع المدني لإصدار شهادات السلامة المدنية وخدمات الأجهزة الذاتية “سهل”

وقال السيد أحمد صقر المطروشي المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات التجارية أن مركز سبيد يقدم خدمات الفحص الفني للمركبات وفقا لمعايير الفحص المعتمدة، ويعمل المركز وفقا لخطط استراتيجية مدروسة والتي تهدف لتطوير خدمات المركز من اجل كسب رضا وتحقيق سعادة المتعاملين لتحقيق اهداف الهيئة الاستراتيجية.

واضاف  أن مركز سبيد حقق معدلا زمنيا قياسيا في مجال تقديم خدمات فحص المركبات والذي بلغ 9 دقائق، حيث بلغ معدل زمن خدمات الترخيص دقيقة و12ثانية، وزمن الانتظار لخدمات الترخيص دقيقة و47ثانية، وتحرص الهيئة على تطوير خدمات المركز بشكل مستمر من خلال تقييمات العملاء عن الخدمات المقدمة لهم والاستماع لاقتراحاتهم وملاحظاتهم والعمل عليها وذلك لتقديم خدمات تنافسية ذات كفاءة عالية لتحسين جودة الحياة في إمارة عجمان.

كما أشار انه تم تمديد مواعيد عمل المركز وإتاحة خدمات فحص المركبات طوال أيام الأسبوع، وذلك لتشجيع أصحاب المركبات على الالتزام بالفحص المنتظم لمركباتهم وذلك لضمان سلامتهم وسلامة مرتادي الطريق.

وذكر إلى أن مركز سبيد يعد أول مركز على مستوى الدولة يطبق خاصية الدفع الرقمي واستلام شهادة الفحص عبر الرسائل النصية دون حاجة العميل للانتظار والتعامل مع موظف الخدمة، كما حصل مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات على جائزة أفضل مشروع رقمي في القطاع حكومي عن نظام الفحص الفني للمركبات وذلك العمل على التطوير المستمر ليتناسب مع رحلة المتعامل

.