عقدت في مركز عجمان الإبداعي التابع للهيئة الإتحادية للشباب في منطقة الصفيا بعجمان أمس ورشة عمل ابداعية بعنوان دقيقه سيبرانيه تحدثت فيها ندى السويدي  فني امن سيبراني في شرطة الشارقة حول تقنية “Chat GPT” وجرائمها المستقبلية ومخاطر الجرائم الالكترونية المعلوماتية عبر الانترنت من قبل بعض المشاهير والمؤثرين والتطبيقات الحديثه  اكدت السويدي فيها بان الجرائم الالكترونية السبرانية التي تسهم الدخول على الانترنت عبر التطبيقات المعلوماتية المستحدثة عبر الانترنت .

جاء تنظيم الورشة في مركز عجمان الابداعي التابع للهيئة الاتحادية للشباب   بهدف تعريف المتدربين بالجرائم الإلكترونية المستقبلية وأنواعها والتحذير منها والتعرف عليها عمليا من خلال إستخدامات عدة والتوقعات التي تترتب على إرتكابها من قبل مستخدمي الأنترنت مع التأكيد على التوعية حولها .

شارك في ورشة العمل عدد من المبدعين والمبدعات من اعضاء المركز  من مختلف الجهات الحكومية  في عجمان  ووطلبة الجامعه وبعض الشباب من المجتمع المحلي. 

تخلل الورشة تدريبات عملية وتطبيقات على الهواتف المتحركة  والتعرف على  تقنية chat gpt  وأكتشاف بعض الجرائم السيبرانية المستقبلية .

وعرضت التقني الفني السيبراني عدة محاور الورشة والتي تضم وما هي محاضرها ورحلة المستقبل  لتخيل جرائم المستقبل للاعوام المقبله 2040 والمحقق السيبراني والتدريب عليها بهدف التوعية حول مخاطر التقنيات الحديثه من هذه الجرائم الإلكترونية .  

وناقش المشاركون في الورشة  عدة مواضيع حول مخاطر التقنية  الحديثة وأنواعها وكيفية تفاديها وتحذير المجتمع منها مستقبلا والتي اجابت عنها المدربه.

“انتهى “