إشهار الكتاب على هامش الجلسة  وتوقيع الروائي  نسخا منه  للحصور

إستضافت  “هيئة دبي للثقافة والفنون ” الروائي العالمي والسنيارست اللبناني مهند الحلبي أمس في  جلسة نقاشية عقدت في مكتبة الصفا الفنون والتصميم حول تاليف كتابه “إمارات الخير” (Emirates of Goodness) ، وذلك ضمن مبادرتها “حديث المكتبات” التي تندرج تحت مظلة مشروع “مدارس الحياة”، وتهدف إلى ترسيخ ثقافة الأدب والمعرفة بين أفراد المجتمع، وتبني الطاقات الإبداعية الشابة وتشجيعها على المساهمة في إثراء المشهد الثقافي المحلي.

وخلال الجلسة التي أستضافتها  مكتبة الصفا للفنون والتصميم أمس الجمعة الخامس من يوليو الجاري  وأدارها  نائب رئيس تحرير صحيفة  مصطفى الراوي وتخللها حفل توقيع للكتاب،

وخلال الجلسة أضاء  الروائي العالمي الحلبي على المحتوى الثقافي    لكتابه الجديد الذي يتناول فيه ملامح من تاريخ دولة الإمارات، وأبرز التحولات التي شهدتها منذ الإعلان عن إقامة الاتحاد قبل 52 عاماً على يد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، وما تمكنها من الوصول إلى الفضاء بفضل حكمة القيادة الرشيدة ورؤاها الطموحة، كما أستعرض الكاتب خلال الجلسة كيف أصبحت الإمارات أرضاً لتحقيق الأحلام بالنسبة للكثير من الشباب في المنطقة العربية.

وتتمحور  فكرة الكتاب حول قصة حدثت قبل نحو ستة عقود، حيث عاش بالإمارات مجموعة من الشباب الحالمين على الأمل في صحراء منسية.بوسائل البقاء الأساسية. وقد واجهت التقاليد والفقر طريقهم، ولعبت دورًا في منع تحقيق أحلامهم الوردية التي ترجموها إلى واقع ملموس الآن في الإمارات ..

لم يكن هناك شيء سوى الظلام الى أن بدأ النور يظهر حين توحدت سبع إمارات عربية كدولة واحدة بقيادة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

وتحت مبدأ “لا شيء مستحيل”، لم تعد الصحراء منسية. لقد وصلت إلى الفضاء على مدار العقود الماضية.

حاول التاريخ أن يعيد نفسه مع أجانب جدد درسوا وعملوا في الإمارات.

ولكن في أراضي صاحب الحلم الكبير الشيخ زايد الذي أسس الدعائم التي حولت الإمارات إلى واحة آمان وأستقرار لأبنائها والكثيرين من مختلف الجنسيات ،

هذه المرة، دعمت خيرات وعظمة الإمارات طريقهم، ولعبت دورها في أن تكون الأرض المثالية للأحلام،وأمتزجت الرومانسية، والإثارة، والكوميديا والتشويق مع التاريخ، والثقافة والتحفيز في قصة أمة عظيمة تسمى “إمارات الخير”.

تخلل الجلسة عدد من النقاشات التي حاورها الحضور مع الروائي العالمي  الحلبي  و الذي أجاب عليها بناء على ما يحتويه  الكتاب من فصول ومراحل تؤكد أن دولة الإمارات هي دولة الخيروالمحبة والتسامح .

وأختتمت الجلسة بإشهار  كتاب EMIRATES OF GOODNESS  امام  الحضور في الجلسة الحوارية ووقع الروائي العالمي  اللبناني مهند الحلبي عدد من نسخ كتابه  وقدمها هدية لكافة المشاركين في الجلسة .

#أنتهى