نقل عجمان  تعلن جاهزيتها لتطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات

سامي الجلاف : توفير بيئة آمنة لتحقيق متطلبات السلامة

أعلنت هيئة النقل في عجمان عن جاهزيتها لتطبيق الاشتراطات الخاصة بخدمة تنظيم وتوصيل الطلبات والتي  تهدف إلى تنظيم سوق العمل ، وذلك ترجمة لرؤية إمارة عجمان 2030م وبهدف تعزيز بيئة الأعمال التنافسية ومناخ الاستثمار الذي يدفع عجلة التنمية الاقتصادية بتوفير بيئة عمل منظمة تشجع وتسهل الاستثمار وتمكن زيادة مشاركة القطاع الخاص في المشاريع والخدمات العامة.

قال المهندس سامي علي الجلاف المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص بهيئة النقل في عجمان ،أن الهيئة هي الجهة المنظمة والمشرعة للنشاط ، مشيرا الى أن الهدف من تطبيق نظام توصيل الطلبات، تتمحور حول ثلاث أمور أساسية:  اولها العميل لضمان أن الخدمة تصل في أفضل بيئة ونظام آمن والمواصفات الخاصة بالدراجات تضمن جودة الخدمات والحفاظ عليها .

وأكد على اهتمام وحرص الهيئة بصحة العملاء، و السائق من خلال  تنظيم ساعات عمل محددة له والحفاظ على حقوقه التي تتوافق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين إضافة الى أن المستثمر يضمن حقوقه من ناحية إلزامية التسجيل وتطبيق الاشتراطات اللازمة من الهيئة لضمان تنافسية سوق العمل وتنظيم العملية بحيث لا يتأُثر عمله من الشركات غير المرخصة والتي تعمل بشكل غير قانوني.

وأشار الجلاف بان التشريعات الخاصة بتنظيم عمل توصيل الطلبات تأتي في اطار  جهود السلطات المختصة في الامارة من اجل تطوير الخدمات التي تقدمها شركات التوصيل وفق الية تضمن توفير بيئة عمل جاذبة واستدامة الاعمال إضافة الى تحسين جودة توصيل الطلبات بحيث يتم تطبيق المعايير والاشتراطات لتستوفي  المركبات والدراجات متطلبات السلامة مع اهمية اجتياز السائق الدورات التدريبية التي تؤهله للحصول على تصريح مزاوله المهنة .

وشدد على اهمية  الالتزام  بالاشتراطات الفنية  للدراجة  و التزام أصحاب شركات التوصيل باشتراطات الخاصة بالصندوق التوصيل الذي يستخدم في عملية التوصيل  ، لافتا الى أن خدمات الهيئة الخاصة بنشاط توصيل الطلبات متوفرة عبر الموقع الالكتروني للهيئة ( www.ta.gov.ae  (وتوفر الخدمات الخاصة مثل تدريب السائقين ومزاولة المهنة واستخراج التصاريح الخاصة بمزاولة النشاط .

هيئة النقل تنظم مبادرة اليوم العالمي للإقلاع  عن التدخين

نظمت هيئة النقل في عجمان مبادرة ( إنها مضرة أكثر مما تتوقع  )بالتزامن مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين وذلك بالتعاون مع المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في عجمان.

وتضمنت المبادرة فحوصات عن نسبة الكربون  في الجسم وتوعوية الموظفين المدخنين وغير المدخنين بأضرار التدخين على الصحة ، وطرق المساعدة في الإقلاع عن التدخين ومدى مساهمة النظام الغذائي في المحافظة على الجسم السليم

وتقدمت الهيئة بالشكر للمكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في عجمان وذلك تعزيزاً لدورهم المهم في الحفاظ على صحة الموظفين ولما يقدمونه من دعم للهيئة في المبادرات الصحية

.