استهدفت خدمة افحص وانطلق تطوير آليه فحص المركبات في المركز من خلال تسهيل الإجراءات على المتعاملين

كشفت هيئة النقل – عجمان عن نتائج خدمة (افحص وانطلق) والمطبقة منذ عام 2020 والتي ساهمت على رفع مستوى سعادة المتعاملين. حيث واصلت الخدمة في رفع مستوى سعادة المتعاملين لتحقق رقم قياسي 99.81 % خلال الربع الثالث من عام 2023، وذلك ضمن خطط الهيئة الاستراتيجية في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور وتسهيل إجراءاتها لتحسين جودة الحياة.

واستهدفت خدمة افحص وانطلق تطوير آليه فحص المركبات في المركز من خلال تسهيل الإجراءات على المتعاملين واختصار رحلة المتعامل من حيث عدم حاجة العميل إلى الإنتظار في صالة المتعاملين والتعامل مع موظف الخدمة لسداد الرسوم واستلام شهادة فحص المركبة.

وأشار سعادة أحمد صقر المطروشي المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات التجاريةإلى أن مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات يعد أول مركز يطبق هذه الآلية في فحص المركبات والتي تم إطلاقها في 2020، حيث تعتمد هذه الآلية على قيادة المتعامل لمركبته من خلال حارات فحص سريعة ومميزة يتم فيها دفع رسوم الفحص واستلام الشهادة عن طريق الخدمات الرقمية لهيئة النقل مع الأخذ بعين الإعتبار بأن مرحلة فحص الفرامل تتم عن طريق موظف الخدمة.

وفي الإطار ذاته أفاد سعادة عمار حسن الشاعر مدير مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات بأن خدمة افحص وانطلق ساهمت على إختصار رحلة المتعامل وتقليل زمن الخدمة وتم مؤخراً تمديد مواعيد عمل المركز لتصبح خدمات الفحص متاحة طوال أيام الإسبوع.  وأكد الشاعر عن الحرص الدائم والمستمر لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة مما يوفر تجربة فحص للمركبات سهلة وسريعة ضمن معايير الفحص المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.