م عمر لوتاه :نؤكد اهتمام وحرص هيئة النقل بعجمان على تعزيز التعاون والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة

وقعت هيئة النقل في عجمان وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، مذكرة تفاهم بهدف تنسيق الجهود لتسهيل إجراءات العمل لتقديم أفضل خدمات النقل والمواصلات، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تطوير وتشغيل ورقابة النقل والمواصلات وتبادل الخبرات والمعلومات والموارد المتاحة بينهما . بحضور سعادة عمر محمد لوتاه  مدير عام هيئة النقل  والمهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، بحضور عدد من المسؤولين في مقر الهيئة بإمارة الشارقة.

أكد سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، على اهتمام وحرص الهيئة تعزيز التعاون والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة في سبيل تعزيز خدمات منظومة النقل العام في الإمارتين ولكي تعود الفائدة لكافة مستخدمي خدمات النقل العام.

وأشار إلى أن البرامج المشتركة التي ينفذها الطرفان سوف تسهم في إحكام الرقابة ورفع نسبة التوعية والتثقيف، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات الرامية و تطبيق أفضل الممارسات الإدارية والفنية لخدمات قطاع النقل في الإمارتين.

وذكر أن التعاون والتنسيق بين الطرفين سوف يثمر بتطوير الخدمات ويدفع عجلة التنمية لأهمية دور النقل العام في تعزيز وتنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة لافتا إلى أن الهيئة ستعمل جاهدة في سبيل التعاون والتنسيق مع هيئة الطرق في الشارقة لتحقيق الفائدة للطرفين ومن أجل خدمة المجتمع.

وكشف المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أن مذكرة التفاهم تعد خطوة ذات أهمية بالغة في تبادل البيانات والمعلومات للنقل والمواصلات ذات الاهتمام المشترك، وتهدف إلى التعاون في مجالات الدراسات الميدانية وبحوث السوق للنقل والمواصلات، كما تتطلع لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، وتقديم الدعم الرقابي والفني والإعلامي بين الطرفين في مختلف مجالات النقل والمواصلات لكلا الطرفين.

وبين أن الهيئة ستعمل من خلال التفاهم المشترك مع هيئة النقل في حكومة عجمان على التنسيق بين الطرفين في البرامج المشتركة والحملات التوعوية، والتثقيفية، والرقابية، والفنية، التي تخدم مجالات النقل والمواصلات بين الطرفين، كما تتطرق المذكرة للتعاون والتنسيق في تكامل وتطوير وتنظيم، ودعم الخدمات التشغيلية والإدارية والرقابية والتصاريح للمستفيدين من الخدمات في كلا الطرفين.